ويخوض الأولمبي العراقي خلال معسكره هذا مباراتين تجريبيتين أمام نظيره الجزائري، الأولى في 13 تموز/يوليو، والثانية في 17 منه، بعد أن أنهى محطات تدريبية أمضاها في إسبانيا وألمانيا والسويد بإشراف المدير الفني غني شهد.

وتتطلع اللجنة الأولمبية العراقية التي تكفلت بنفقات إعداد المنتخب لحضور متميز في أولمبياد ريو والخروج بنتائج جيدة تنسجم وطبيعة الاعداد الذي تم تأمينه.

ويعوّل المدير الفني الذي ينتظر أن يعلن قائمته النهائية بعد وديتي الجزائر، على عدد كبير من لاعبي المنتخب العراقي الأول حيث يتواجد أكثر من 14 لاعباً منهم في صفوف الأولمبي.

من جهته، أعرب المدير التنفيذي للجنة الأولمبية العراقية جزائر السهلاني عن أمله في تحقيق نتائج لافتة في أولمبياد ريو 2016، وقال: “وفرنا كلّ شيء للمنتخب الأولمبي ومدربه والآن جاء الدور على الأخير، ونأمل بمشاركة فاعلة”.

ويلعب المنتخب العراقي ضمن المجموعة الأولى إلى جانب البرازيل وجنوب أفريقيا والدنمارك، ويستهل رحلته بملاقاة الأخير في 4 آب/أغسطس، بينما يلعب منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة إلى جانب الأرجنتين والبرتغال وهندوراس.

وهي المرة لخامسة التي يصل فيها المنتخب الاولمبي العراقي الى نهائيات مسابقة كرة القدم، وكانت اخرها في اولمبياد اثينا 2004 وحقق فيها افضل نتائجه بحصوله على المركز الرابع بقيادة المدرب عدنان حمد.





المصدر : bein sports

اقرأ ايضا: