فاز منتخب إيران لكرة القدم على نظيره الكوري الجنوبي 1-صفر اليوم الثلاثاء في طهران في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وسجر سردار أزمون في الدقيقة 25 هدف الانتصار.  وتصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام أوزبكستان التي تغلبت على الصين 2-صفر، ووقف رصيد الأخيرة عند نقطة واحدة مقابل 7 لكوريا الجنوبية.

على إستاد إزادي وأمام نحو 80 ألف متفرج، بدا منتخب كوريا الجنوبية مثل “قط بلا مخالب” وفشل في فك عقدته أمام نظيره الإيراني إذ لم يستطع تجنب الخسارة أمامه في العاصمة طهران منذ 42 عاماً.

وبعد 3 محاولات إيرانية خطيرة فشل علي رضا جيهان بخش في ترجمة اي منها، افتتح سردار أزمون الملقب ب”علي دائي” الجديد التسجيل بعدما استثمر كرة عرضية مثالية أرسلها رامين رضائيان من الجهة اليمنى وتابعها الأول بيسراه قبل أن تلامس الأرض على يمين الحارس الكوري سيونغ-غيو كيم (25).

وتحسن أداء الضيف الكوري قليلاً في النصف الثاني من الشوط الأول بعد أن اهتزت شباكه، لكنه لم يهدد قط الحارس الايراني علي رضا بيرانفاند، قابل ذلك انخفاض في أداء أصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني، لم تتبدل الأوضاع كثيراً فبقيت النتيجة دون تغيير أيضاً.




المصدر : bein sports

اقرأ ايضا: