أحرز سائق فولكفساغن الفرنسي سيباستيان أوجييه الذي ضمن لقبه العالمي الرابع، فوزه السادس للموسم والثامن والثلاثين في مسيرته بعدما أنهى رالي بريطانيا، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للراليات، في المركز الأول بعد انتهاء المراحل الست التي أقيمت الأحد في اليوم الأخير.

وبهذا الفوز الذي حققه الأحد في ويلز، ضمن أوجييه حصول فريقه فولكسفاغن على لقب الصانعين للموسم الرابع على التوالي وقبل جولة على نهاية الموسم الذي يختتم في أستراليا.

وأنهى أوجييه الرالي الذي سيطر عليه منذ اليوم الاول وحتى المرحلة الثانية والعشرين الاخيرة، متقدماً بفارق ضئيل بلغ حوالي 10 ثوان فقط على الأسيتوني أوت تاناك (فورد) الذي قدم أداءً رائعاً في غابات ويلز وفاز بـ12 مرحلة خاصة من أصل 22 بينها اثنان اليوم الأحد، فيما فاز بطل العالم بسبع مراحل خاصة.

واعترف أوجييه بالضغط الذي شعر به جراء الأداء المميز لتاناك، وقال بعد المرحلة الأخيرة الاستعراضية التي فاز بها منافسه الأستوني ونال نتيجة ذلك 3 نقاط إضافية: “كان علي أن أكون متيقظا حتى النهاية لأن أوت (تاناك) كان يطير طيلة عطلة نهاية الاسبوع دون أن يرتكب اي خطأ”.

وواصل البطل الفرنسي: “هدفي هنا كان أن أضمن لقب الصانعين لفولكسفاغن لأن من دونهم لم أكن لأنجح بتحقيق ما حققته”.

وأكمل البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي اي 20) منصة التتويج باحتلاله المركز الثالث بفارق أكثر من دقيقة عن أوجييه، ما سمح له بالانفراد بالمركز الثاني في بطولة السائقين أمام النروجي أندرياس ميكلسن (فولكسفاغن بولو-آر) الذي اكتفى بنقطتين حصل عليهما باحتلاله المركز الثاني في المرحلة الاستعراضية التي تنقل مباشرة على الهواء، وذلك بعدما أنهى الرالي في المركز الثاني عشر.




المصدر : أوجييه يسيطر على رالي بريطانيا ولقب الصانعين لفولكسفاغن

اقرأ ايضا: