والفوز اليوم هو الخامس على التوالي لنيس والتاسع هذا الموسم دون خسارة وهو الوحيد الذي لم يتلقَّ الهزيمة في الدوري حتى الآن.

ولا يبدو أن فريق الجنوب الفرنسي مرشح فقط لانطلاقة مميزة بل هو يمتلك كل المقومات للذهاب بعيداً في الليغ 1 ومحاكاة تجربة ليستر سيتي الموسم الماضي في الدوري الإنكليزي.

وبنى المدرب السويسري لوسيان فافر القادم قبل أشهر من بوروسيا مونشنغلادباخ؛ فريقاً متماسكاً ابتداء من حارس المرمى يوهان كاردينال الذي لم يتلق سوى 8 أهداف حتى الآن وهو ثاني أفضل سجل بعد باريس سان جيرمان حامل اللقب، وليس انتهاءً بالعائد بقوة الدولي الإيطالي السابق ماريو بالوتيلي.

سوبر ماريو الذي راهن مدير أعماله الشهير مينو رايولا بأن أندية إنكلترا سوف تلهث خلف إعادته إلى البريميرليغ، يبدو أنه يعيد اكتشاف مسيرته بالفعل بعد أن عاش أياماً عصيبة في ليفربول وميلان.

ومع الهدف الذي سجله اليوم؛ رفع بالوتيلي رصيده من الأهداف إلى7 في المركز الثالث على لائحة هدافي الدوري الفرنسي (بالوتيلي أحرز الآن 6 أهداف في 5 مباريات على ملعبه أليانز “الريفيرا”. 

ومن بين الأسماء التي أعادت اكتشاف نفسها أيضاً في نيس، كان المدافع البرازيلي دانتي (33 عاماً) القادم من فولسفبورغ مستذكراً أول موسم احترافي له قضاه في فرنسا مع فريق ليل بين عامي 2005-2006 دون أن يحالفه التوفيق.




المصدر : نيس يحقق أفضل انطلاقة في تاريخه

اقرأ ايضا: