متابعة – مازن الريس

وقاد موديست فريقه كولن للفوز على ضيفه هامبورغ 3-0 في ختام المرحلة التاسعة بعدما سجّل ثلاثية جعلت كولن رابعاً في جدول ترتيب الدوري الألماني.

وجاءت أهداف النجم المتألق مؤخراً في الشوط الثاني (61 و82 و86) معوضاً إخفاقه في تنفيذ ركلة جزاء (41)، وذلك بذات طريقة رونالدو الذي كان نجم ليلة السبت عندما سجّل ثلاثية لصالح ريال مدريد أمام ديبورتيفو ألافيش 4-1 ضمن الدوري الإسباني، علماً أنّه أضاع ركلة جزاء أيضاً.

وهذا الهاتريك الأول في الدوري الألماني للاعب المنتقل إلى كولن من هوفنهايم في 2015 علماً أنّه بدأ اللعب في الدوري الألماني 2013.

وتابع موديست كتابة التاريخ في لقاء الليلة كحال النجم البرتغالي أمس مع فارق الإنجازات الشاسع، حيث كان الهاتريك الأول لصالح كولن منذ قرابة 20 عاماً عندما سجّل طوني بولستر ثلاثية في 17 أيار/مايو 1997 أمام هامبورغ أيضاً.

وواصل موديست (28 عاماً) تألقه الملفت هذا الموسم حين انفرد بصدارة هدافي البوندسليغا (11 هدفاً) متفوقاً على نجوم كبار من طينة البولندي ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ والغابوني أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند (7 أهداف).

ويظهر جلياً تألق اللاعب هذا الموسم بتسجيله 11 هدفاً في تسع مباريات بينما توقف عداده التهديفي عند 15 هدفاً من 34 مباراة بالموسم الفائت.

وعُرف اللاعب الذي لم يمثل منتخب فرنسا الأول حتى الآن بكثرة التنقلات في مسيرته الاحترافية حيث لعب مع سبعة أندية في ثلاث دول خلال تسع سنوات، وهي نيس – آنجي – بوردو – باستيا في فرنسا وبلاكبيرن روفرز في إنكلترا وهوفنهايم وكولن في ألمانيا وذلك في صفقات إعارة وانتقال.

وليس بعيداً أن نرى موديست في أحد الأندية الكبرى مستقبلاً نظراً لإمكانياته البدنية المميزة وتطوره فنياً بشكلٍ ملحوظ في آخر موسمين، كما أنّ لعبه في كولن قد يجعله يبحث عن فريق أكثر قوة مما قد يساعده على إيجاد مكان في منتخب فرنسا.




المصدر : موديست سرق أضواء البوندسليغا على طريقة رونالدو

اقرأ ايضا: