تبدو الأمور سانحة لأتلتيكو مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني فرسا الرهان في المجموعة الرابعة من أجل حسم التأهل مبكراً إلى ثمن النهائي إذا ما حقق الأول الفوز على ضيفه روستوف الروسي وتمكن الثاني من الفوز خارج ملعبه على أيندهوفن الهولندي الثلاثاء في إطار المرحلة الرابعة من دور المجموعات ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وستكون المواجهة بين أيندهوفن وبايرن ميونيخ ثأرية للأول بعد فوز الفريق البافاري 4-1 قبل أسبوعين ذهاباً.

ويستطيع بايرن حجز بطاقته الى الدور التالي شرط العودة بالنقاط الثلاث.

وكان بايرن خسر في هولندا أمام أيندهوفن ذاته (2-1) عندما التقيا في دوري أبطال أوروبا موسم 1999-2000، علماً بأن الفريق الهولندي خسر مباراة واحدة فقط من آخر خمس خاضها على أرضه ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، إذ فاز في 3 مباريات وتعادل في مباراة واحدة، وبدوره فشل بايرن في تحقيق الفوز خارج ملعبه في جميع المباريات التي خاضها ضمن دوري أبطال أوروبا عام 2016 حيث تعادل في مباراتين وخسر اثنتين.

وفي المجموعة ذاتها، يستضيف أتلتيكو مدريد المتصدر بسجل مثالي روستوف الروسي على ملعب فيسنتي كالديرون.

ويعتمد فريق العاصمة الاسبانية على ترسانة هجومية نارية يقودها الفرنسيان أنطوان غريزمان وكيفن غاميرو بالإضافة إلى الإسباني المخضرم فرناندو توريس وانضم اليهما الجناح البلجيكي يانيك كاراسكو.

ويعتبر كاراسكو أفضل هداف في صفوف اتلتيكو مدريد هذا الموسم بتسجيله 7 اهداف في 13 مباراة في مختلف المسابقات بينها ثلاثيته في مرمى غرناطة (7-1).

ويتفوق كاراسكو بالتالي على غريزمان صاحب 6 أهداف وغاميرو الذي سجل 5 أهداف.

وكان كاراسكو سجل 5 أهداف طوال الموسم الماضي.

ويقول كاراسكو “أصبحت أكثر ثقة بالنفس هذا الموسم ولا أتردد في التسديد نحو المرمى عندما أكون في وضعية جيدة”.

ساهمت أهداف كاراسكو أيضاً بأن يصبح لاعباً أساسياً في تشكيلة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني وقد أشاد به زميله غاميرو بقوله “سجل العديد من الأهداف في الآونة الاخيرة وسمح لنا بالخروج فائزين في أكثر من مباراة”.




المصدر : دوري الأبطال: أتلتيكو وبايرن يبحثان عن التأهل المبكر

اقرأ ايضا: