يستضيف بازل السويسري نظيره سان جيرمان الفرنسي في الوقت الذي يحل فيه آرسنال الإنكليزي ضيفاً ثقيلاً على لودوغوريتس البلغاري الثلاثاء في إطار مباريات المجموعة الأولى ضمن دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان آرسنال سحق الفريق البلغاري ذهاباً بسداسية نظيفة في لندن بفضل ثلاثية لصانع ألعابه الالماني مسعود أوزيل وهي الأولى له في مسيرته، كما شهدت المباراة تألقاً لافتاً للتشيلي ألكسيس سانشيز والإنكليزي ثيو والكوت لذلك فالواقع يقول إن المدفعجية مؤهلون لتكرار الفوز بفضل ترسانتهم الهجومية المرعبة.

يذكر أن آرسنال يستطيع بلوغ الدور الثاني حتى في حال خسارته، شرط ان يتغلب باريس سان جرمان الفرنسي على مضيفه بال السويسري.

ويدور الصراع الحقيقي في المجموعة الأولى بين آرسنال وسان جرمان حول حجز مقعد الصدارة لضمان قرعة سهلة نسبياً في ثمن النهائي، ويتصدر آرسنال حالياً ترتيب فرق المجموعة برصيد 7 نقاط ويتقدم بفارق الأهداف فقط أمام سان جيرمان المتساوي معه في الرصيد فيما يقبع بازل ولودوغوريتس في المركزين الثالث والرابع على التوالي وفي رصيد كليهما نقطة واحدة فقط، وسيسعى بازل للفوز على ضيفه الفرنسي في مواجهة الثلاثاء بغية ضمان المقعد المؤهل إلى الدوري الأوروبي على الأقل.

ويعيش بازل أوقاتاً صعبة في دوري أبطال أوروبا بشكل خاص إذ فشل الفريق في تحقيق الفوز في آخر سبع مباريات لعبها في البطولة ( تعادل في 3 وخسر في 4)، ويأمل أوناي إيمري مدرب سان جيرمان في أن يواصل مهاجمه الأوروغوياني إدينسون كافاني التألق، والتسجيل من ثم في شباك بازل.

وسجل مهاجم نابولي السابق أربعة أهداف في آخر ثلاث مباريات خاضها ضمن دوري أبطال أوروبا، وهو متداخل بشكل عام في خمس أهداف من أصل آخر سبعة سجلها سان جيرمان في النسخة الحالية من البطولة (أحرز أربعة وصنع هدفاً). 




المصدر : دوري الأبطال: بازل يستضيف سان جيرمان وآرسنال يترقب

اقرأ ايضا: