وبينما تتركز الأنظار بشكل كبير في انكلترا على المدربين مثل بيب غوارديولا وجوزيه مورينيو وآرسين فينغر ويورغن كلوب وأنطونيو كونتي أوضح بارتوميو أن دوري الدرجة الأولى الإسباني يتمحور أساساً حول اللاعبين البارزين من أمثال ليونيل ميسي.

وقال بارتوميو في مقابلة مع صحيفة ديلي تليغراف “لهذا السبب فان رابطة الدوري الاسباني تبذل الكثير من الجهد كبطولة. لكن عندما نتحدث عن دوري الدرجة الأولى فأنا سعيد للغاية لوجود أفضل لاعبين في العالم هنا…ميسي اللاعب الأول (في العالم)”.

وأضاف “بالنسبة لي فان نيمار هو رقم اثنين. كريستيانو رونالدو هو رقم ثلاثة…لذا فان أفضل لاعبين في العالم تجدهم في الدوري الاسباني”.

وتابع “النجوم على صعيد اللاعبين يتمركزون هنا وربما وإلى الآن فإن الدوري الانكليزي الممتاز يضم نجوم التدريب في الرياضة لكن ليس على صعيد اللاعبين، يوجد الكثير من السبل للخروج للعالم وإظهار رياضتنا”.

وأوضح بارتوميو أن الأندية الانكليزية تمتلك المزيد من القوة الاقتصادية مقارنة بنظيراتها في اسبانيا في ظل وصول قيمة حقوق البث التلفزيوني المحلي للدوري الانكليزي الممتاز إلى 5.14 مليار جنيه إسترليني (6.28 مليار دولار).

وقال بارتوميو (53 عاماً) “إلى الآن فان الدوري الإنكليزي الممتاز يسير على ما يرام. على مدار السنوات القليلة الماضية حصلت كافة الأندية على إمكانات مميزة من خلال تدعيم قدراتها الاقتصادية”.




المصدر : الإنكليز يتباهون بالمدربين والإسبان باللاعبين

اقرأ ايضا: