وتتصدر نيجيريا المجموعة الثانية بعد فوزها على مضيفتها زامبيا 2-1، بينما تعادلت الجزائر مع الكاميرون 1-1.

وقال ليكنس اليوم الثلاثاء في أول مؤتمر صحفي له منذ تعيينه مدربا جديداً لـ” الخضر” خلفاً للصربي ميلوفان راييفاتش، إنه مقتنع بأن الجزائر تمتلك منتخباً يضم لاعبين ممتازين يتوقون للعب لمنتخب بلادهم وهذا ما يساعد أكثر على تحدي منتخب نيجيريا على أرضه بروح انتصارية.

وأضاف :”لو لم تكن لدي ثقة في هذا الفريق (منتخب الجزائر)، كنت قد طلبت ربما تأجيل الإشراف عليه إلى ما بعد مباراة نيجيريا، لكن وافقت على
العرض لأنني أحب رفع التحدي خاصة وانه لدى دين تجاه الشعب الجزائري”.

وكان ليكنس قد درب المنتخب الجزائري في عام 2003، لكنه لم يستمر في منصبه سوى ستة أشهر، لأسباب عائلية.

وأكد ليكنس أن منتخب نيجيريا منافس صعب وسيبذل كل ما لديه لتجاوز المنتخب الجزائري مشيراً إلى أن قائمة لاعبيه التي تضم أسماء كلها تلعب في أوروبا.

وأشار إلى أنه ينتظر مباراة قوية من الجانب البدني محذراً من قوة الخط الهجومي للمنتخب النيجيري، غير انه شدد على ضرورة تألق المنتخب الجزائري في هذا الموعد.

واستطرد يقول :”أحلم بروسيا ولكني لست مهوساً بذلك، لست ساحراً لكني أحب العمل”.

ولفت المدرب البلجيكي أنه سيكون لديه الوقت الكافي للحديث عن كأس أمم أفريقيا المقررة في الغابون، مشدداً على أن تركيزه منصب في الفترة الحالية على التحضير الجيد لمباراة نيجيريا رغم ضيق الوقت.

كما أكد على جاهزية البرنامج الإعدادي لنهائيات كأس أمم أفريقيا وأنه لم يتبقَّ سوى ضبط بعض التفاصيل، معلناً عن لعب مباريات ودية قبل التنقل إلى مدينة فرانسفيل مقر إقامة المنتخب الجزائري في الغابون.

وفي ما يلي تشكيلة الخضر الأولية التي أعلنها المدرب اليوم:

حراسة المرمى: رايس مبولحي (أنطاليا سبور التركي)
– الدفاع: كارل مجاني (ليغانيس الإسباني) وفوزي غلام (نابولي الإيطالي) وهشام بلقروي (الترجي التونسي) ولياسين كادامورو (سرفيت جنيف السويسري) وعيسى ماندي (بيتيس الإسباني)
– الوسط: مهدي عبيد (ديجون الفرنسي) وسفير تايدر (بولونيا الإيطالي) ورياض بودبوز (مونبيلييه الفرنسي) وعدلان قديورة (واتفورد الإنكليزي) وسفيان فيغولي (وست هام الإنكليزي) وياسين براهيمي (بورتو البرتغالي) ونبيل بن طالب (شالكه الألماني) وآدم وناس (بوردو الفرنسي)
– الهجوم: إسلام سليماني (ليستر سيتي الإنكليزي) والعربي هلال سوداني (دينامو زغرب الكرواتي) ورشيد غزال (ليون الفرنسي) ورياض محرز (ليستر سيتي الإنكليزي).




المصدر : ليكنس واثق من قدرات الجزائر

اقرأ ايضا: