وكان فريق السيدة العجوز سقط في فخ التعادل المخيب على أرضه مع ليون الفرنسي 1-1 في دوري أبطال أوروبا الأربعاء وفشل في حسم أمره وبلوغه الدور التالي من المسابقة القارية.

وعزا مدربه ماسيميليانو أليغري ذلك إلى عامل التعب الذي نال من اللاعبين الذين خاضوا ست مباريات في فترة زمنية قصيرة علماً بأنه يعاني من غيابه مهاجمه الأرجنتيني باولو ديبالا ولاعب وسطه الكرواتي ماركو بياتشا المنتقل إليه من دينامو زغرب بعد مشاركته في نهائيات كأس أوروبا الصيف الماضي في فرنسا.

ويعتمد أليغري في خط المقدمة حالياً على الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي أثبت جدارته بالتعاقد معه من نابولي مطلع الموسم الحالي لأنه يسجل الهدف تلو الأخر محلياً وأوروبيا، وعلى الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وقال أليغري “بذل كل من هيغواين وماندزوكيتش جهوداً جبارة في المباراة ضد ليون وأدركهما التعب في الشوط الثاني. المسؤولية كبيرة عليهما خصوصاً في غياب المهاجمين الأخرين”.

وكان هيغواين سجل هدف الفوز في مرمى فريقه السابق نابولي (2-1) الأسبوع الماضي، وهدف فريقه الأربعاء في مرمى ليون.

في المقابل، يريد روما مواصلة الضغط على يوفنتوس عندما يستضيف بولونيا وهو يدرك بأن لا مجال بالتفريط بأي نقطة خصوصاً على ملعبه الأولمبي اذا ما أراد تحقيق هدفه.

ويظل اعتماد مدرب روما لوتشيانو سباليتي على المهاجمين البوسني إدين دزيكو والمصري محمد صلاح.

لكن فريق العاصمة الايطالية يعاني من غيابات عدة أبرزها أليساندرو فلورنزي والمدافع البلجيكي توماس فيرمايلن ويحوم الشك حول مشاركة زميله في هذا الخط اليوناني كوستاس مانولاس.

ويريد انتر ميلان الخروج من الأزمة التي يعيشها والتي دفع ثمنها مدربه الهولندي فراند دي بوير بعد أقل من 3 اشهر من التعاقد معه عندما يستضيف كروتوني المتواضع.

وقرر النادي الاستعانة مؤقتا بخدمات ستيفانو فيكي، مدرب فريق الشباب قبل التعاقد مع مدرب جديد.

وجاءت الاقالة بعد يومين فقط من خسارة الفريق أمام مضيفه سمبدوريا صفر-1 في ختام المرحلة الحادية عشرة وتراجعه إلى المركز الثاني عشر.

ودفع دي بوير الذي ترك أياكس أمستردام (2010-2016) في أيار/مايو الماضي بعد فشله في التتويجة بلقب الدوري في المرحلة الأخيرة، ثمن البداية المخيبة لإنتر ميلان في الدوري ومسابقة الدوري الأوروبي حيث يحتل الفريق الإيطالي المركز الأخير في المجموعة الحادية عشرة التي تبدو سهلة، خلف سبارتا براغ التشيكي وهابوعيل بئر السبع الاسرائيلي وساوثمبتون.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي تورينو مع كالياري، ونابولي مع لاتسيو، وبيسكارا مع إمبولي، وجنوى مع اودينيزي، وباليرمو مع ميلان، وساسوولو مع أتالانتا، وفيورنتينا مع سمبدوريا.




المصدر : يوفي يتطلع للفوز العاشر وإنتر للخروج من أزمته

اقرأ ايضا: