وستكون مواجهة “آليانز آرينا” بين فريقين لم يتعرضا لأي خسارة، فقد فاز بايرن 7 مرات وتعادل مرتين، فيما واصل هوفنهايم انتفاضته وحقق فوزه الخامس على التوالي بعد 4 تعادلات متتالية في بداية الموسم، فرفع فريق المدرب الشاب يوليان ناغلسمان (29 عاماً) رصيده إلى 19 نقطة بفارق 4 نقاط عن الفريق البافاري.

يخوض بايرن مواجهته بعد ضمان التأهل إلى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، اثر فوزه الصعب على أرض آيندهوفن الهولندي 2-1 بهدفين من هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وعمد أنشيلوتي في المباراة الأخيرة إلى الدفع بالبرازيلي دوغلاس كوستا والفرنسي كينغسلي كومان “لتغيير طريقة اللعب، من خلال جناحين يخلقان المساحات من أجل إيصال الكرات إلى المهاجمين”.

من جهته، قال الجناح الهولندي ارين روبن: “لم تكن مباراة جيدة لنا. صحيح اننا تأهلنا لكن اذا لعبنا هكذا في ثمن النهائي سنواجه المشكلات. لعبنا من دون اقتناع وببطيء شديد”.

ولم يخسر بايرن ضد هوفنهايم في 16 مواجهة ضمن الدوري، وهو سجل مرتين على الأقل في مواجهاته معه على أرضه.

في المباراة الثانية، يبحث لايبزيغ الصاعد والوصيف بفارق نقطتين عن مواصلة مفاجآته عندما يستقبل ماينتس، وهو يقف على بعد مباراة من انهاء أول 10 مواجهات من دون خسارة لفريق يخوض موسمه الأول في دوري النخبة، وهو انجاز حققه دويسبورغ في موسم 1993-1994.

ويحل بوروسيا دورتموند السادس على هامبورغ الأخير والذي لم يفز بعد في أي مباراة، باحثاً عن تعويض نتائجه المتذبذبة.

وصحيح أن دورتموند لم يفز في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، وعانى اصابات أرجعته إلى المركز السادس بعد بداية جيدة.

وتفتتح المرحلة الجمعة بمباراة هرتا برلين الخميس ومضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ  الحادي عشر.

وعبر مونشنغلادباخ عن غضبه من خوض مباراة يوم الجمعة بعد ثلاثة أيام من المشاركة في دوري أبطال أوروبا، واتهم مديره الرياضي مسؤولي الدوري بمحاباة بايرن ميونيخ حامل اللقب.

ويفتتح تقليدياً المرحلة الألمانية فريقان يوم الجمعة، وتقام 6 مباريات السبت و2 الأحد.

وبرغم موسمه المتذبذب محلياً، اذ يحتل المركز العاشر بعد منافسته بايرن ميونيخ على الصدارة في المواسم الماضية، يخوض باير ليفركوزن مواجهة ضيفه دارمشتات الرابع عشر منتشياً من فوزه الهام على أرض توتنهام الانكليزي 1-صفر في دوري الأبطال وانتزاعه منه المركز الثاني في مجموعته وراء موناكو الفرنسي.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت فرايبورغ مع فولفسبورغ، اينغولشتات مع اوغسبورغ، اينتراخت فرانكفورت مع كولن، والأحد شالكه مع فيردر بريمن.




المصدر : البافاري لكبح جماح هوفنهايم “الثائر”

اقرأ ايضا: