وارتفع رصيد أياكس، الذي تعادل للمرة الثانية خلال مبارياته الثلاث الأخيرة في البطولة، إلى 27 نقطة ولكنه ظل في المركز الثاني، فيما رفع ألكمار رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس.

وبادر فوت فيغورست بالتسجيل لمصلحة ألكمار في الدقيقة 13، قبل أن يرد أياكس بهدفين عبر لاعبيه بيرتراند تراوري ودافي كلاسين في الدقيقتين 47 و62.

وعاد فيغورست لهز الشباك مرة أخرى، بعدما أحرز هدف التعادل لفريق ألكمار في الدقيقة 79، ليقود فريقه لانتزاع نقطة من فم الأسد.

واستعاد أوتريخت نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بالبطولة، بعدما اقتنص فوزاً ثميناً 2-1 من ضيفه إكسلسيور في وقت سابق اليوم.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يكثف أوتريخت من هجماته مطلع الشوط الثاني، ليسجل هدفين عن طريق ياسين أيوب وناصر بارازيت في الدقيقتين 47 و54.

وأعاد إكسلسيور المباراة إلى أجواء الإثارة في الدقائق الأخيرة، بعدما سجل ستانلي إلبيرس هدفاً قبل نهاية اللقاء بسبع دقائق.

وارتفع رصيد أوتريخت إلى 16 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد إكسلسيور، الذي واصل نتائجه المهتزة عند عشر نقاط في المركز السادس عشر، علماً بأن هذه هي الخسارة السادسة على التوالي التي يتلقاها الفريق في البطولة.

وبالنتيجة ذاتها، تغلب هيراكليس ألميلو الثاني عشر على مضيفه فيتيسه أرنهيم التاسع، وسجل هدفا هيراكليس  ابراهيم دري (61) وسامويل أرمنتيروس (74 من ركلة جزاء)، بينما سجل هدف أرنهيم الوحيد ريكي فان فولفسوينكل (57).




المصدر : ألكمار يجبر أياكس على التعادل

اقرأ ايضا: