وابتعد غيبريسلاسي (20 عاماً)، بطل العالم عام 2015، بفارق كبير عن جميع منافسيه في السباق، بعدما قطع أكثر من 32 كيلو متراً تقريباً، ليحقق زمناً قدره ساعتين وسبع دقائق و51 ثانية، ويصبح أصغر عداء يفوز بالسباق، حسبما أكد المنظمون.

وجاء الكيني لوكاس روتيتش في المركز الثاني بزمن قدره ساعتين وثماني دقائق و53 ثانية، فيما حل الأميركي عبدي عبدالرحمن ثالثاً بزمن بلغ ساعتين و11 دقيقة و23 ثانية.

وصرح جيبريسلاسي عقب فوزه بالسباق “ينبغي عليك أن تكون مفعماً بالثقة، إذا فقدت الثقة في قدراتك، فإنك سوف تخسر لا محالة”.

وأصبحت كييتاني (34 عاماً) أول امرأة تفوز بثلاث سباقات للماراثون على التوالي في نيويورك، منذ فوز عداءة الماراثون النرويجية الراحلة غريتي فايتز بخمسة سباقات متتالية ما بين عامي 1982 و1986.

وحققت كييتاني زمناً قدره ساعتين و24 دقيقة و26 ثانية، فيما جاء مواطنتها سالي كيبييغو في المركز الثاني، بزمن بلغ ساعتين و28 دقيقة وثانية واحدة، حيث تفوقت بفارق 12 ثانية على الأميركية مولي هودل، صاحبة المركز الثالث.

وقالت العداءة الكينية عقب فوزها بالسباق “أشعر بالسعادة البالغة لتتويجي بالسباق الثالث على التوالي. إنه ليس بالأمر الهين، ولكنه يحمل الكثير من المعاني بالنسبة لي”.

ومن المقرر أن يحصل جيبريسلاسي وكييتاني على جائزة المركز الأول والتي تبلغ مئة ألف دولار.

وشارك في السباق ما يقرب من 50 ألف مشارك في النسخة السادسة والأربعين للسباق، حيث أشار المنظمون إلى أن هذا هو الماراثون الأكبر في العالم من حيث عدد المشاركين.




المصدر : الأريتري جيبريسلاسي يفوز بماراثون نيويورك

اقرأ ايضا: