وكان برشلونة بعيداً جداً عن مستواه وسط غياب تام لخطورة الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز، في حين أنّ إشبيلية لعب بتنظيم دفاعي لافت وكان أيضاً خطيراً في الهجوم فسجّل هدفاً وكان بإمكانه إضافة ثلاثة أهداف على الأقل في الشوط الأول.

وجاء هدف إشبيلية إثر كرة بينية خلف الدفاع استغل منها فيتولو خطأ دفاعيا لسيرجيو روبرتو ووضع الكرة في الشباك على يسار الحارس الألماني مارك أندري تيرشتيغن لحظة خروجه للتصدي له (15).

وبعد سلسلة من الفرص لإشبيلية، خطف برشلونة هدف التعادل إثر انطلاقة سريعة وصلت منها الكرة إلى نيمار فاخترق من الجهة اليسرى وحضّر كرة إلى ميسي الذي أكملها بيسراه ببراعة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس سيرجيو ريكو (43).

استعاد برشلونة إيقاعه في الشوط الثاني فبدأه مسيطراً على الكرة ومهاجماً عبر نيمار وميسي الذي كاد يسجّل هدفه الثاني في أكثر من مناسبة.

وبعد إهداره فرصة هدف عقب مراوغة عدد من اللاعبين، مرّر ميسي كرة إلى سواريز في الجهة اليمنى من المنطقة سجّل منها الهدف الثاني حيث وضعها في الزاوية اليسرى للمرمى (61).

ضغط إشبيلية لإدراك التعادل وشهدت الدقائق الأخيرة شداً عصبياً من الطرفين وإنذارات لعدد من اللاعبين منهم ميسي وسواريز، بعد أن كان نيمار تلقى إنذاراً في الشوط الأول.

وانتزع فياريال المركز الثالث بفوزه على ضيفه ريال بيتيس بهدفين لمانو تريغيروس (22) والإيطالي روبرتو سوريانو (54).

ورفع فياريال رصيده إلى 22 نقطة، متقدماً بنقطة على أتلتيكو مدريد الذي سقط أمس أمام ريال سوسييداد صفر-2.

وفاز سلتا فيغو على ضيفه فالنسيا بهدفين لفاكوندو رونكاغليا (43) وجون غوديتي (77) مقابل هدف لدانييل باريخو (33).

وتعادل إسبانيول مع ضيفه أتلتيك بيلباو سلباً.




المصدر : برشلونة ينجو من كمين إشبيلية و”يخنق” ريال مدريد

اقرأ ايضا: