إعداد  – مازن الريس

وفاز برشلونة على مضيفه إشبيلية 2-1 أمس الأحد ضمن المرحلة الحادية عشرة من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، وعند فشل نيمار بإحدى المراوغات مع الدقيقة 81 (حين كان برشلونة متقدماً بالنتيجة التي انتهت عليها المباراة) برز اسمه في وسائل التواصل الاجتماعي بوضوح نظراً لطريقة “فشله” المضحكة.

واعتاد نيمار على إضاعة الوقت في بعض مباريات برشلونة بأسلوب ممتع لمعظم متابعيه باستثناء جماهير الفرق المنافسة الأمر الذي جعل هذه الجزئية محط نقاش في وسائل إعلام إسبانية.

ولا يعني فشل نيمار بالمراوغة التقليل من إمكاناته بأي شكلٍ من الأشكال وتشير لغة الإحصاء إلى قيامه بـ45 مراوغة ناجحة من أصل 77 وهو يتصدر لائحة أعلى نسب المراوغات الناجحة في الليغا (58.44 بالمئة) لمن قام بأكثر من 40 محاولة.

وكانت وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي قد تناولت تمريرة للبرتغالي كريستيانو رونالدو المضحكة منذ أيام فقط عندما كان يلعب ريال مدريد مع ليغا وارسو البولندي ضمن دوري أبطال أوروبا.

واتضح تركيز  الإعلام على نيمار في الشهرين الفائتين، حين تمّ توجيه ذات السؤال في سبتمبر الماضي لمدربي الفرق الكبرى، حيث رفض الفرنسي زيدان مدرب ريال مدريد التحدث عن الحالة وأكّد لويس إنريكي مدرب برشلونة استمتاعه بما يقدمه قائد البرازيل وكذلك الحال كان بالنسبة للأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد.

وورد اسم نيمار في القوائم المختصرة لجائزتي الكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم وينتظر أن يتفوق على الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في السنوات القليلة المقبلة.

ويتصدر ريال مديد جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن برشلونة.




المصدر : نيمار أفضل مراوغ في الليغا يصبح مادة للسخرية

اقرأ ايضا: