وقال نادال (30 عاماً) “أنا متحمس لفكرة إعلان عودتي إلى الملاعب للمشاركة في دورة أبوظبي الاستعراضية في كانون الأول/ديسمبر المقبل (من 29 إلى 31)”.

وكان بطل رولان غاروس 9 مرات أعلن الشهر الماضي النهاية المبكرة لموسم على الخصوص بسبب آلام متكررة في معصم يديه اليسرى، مضيفاً أنه يرغب في الراحة للاستعداد جيداً لموسم 2017.

وقال نادال المصنف ثامناً عالمياً في بيان نشره على حسابه في فيسبوك: “أنا مضطر إلى التوقف والتفكير من الآن في عام 2017″، مضيفاً “الآن يتعين علي أن أخلد إلى الراحة والاستعداد بطريقة مكثفة لموسم 2017″.

وغاب نادال عن دورة بال التي بلغ مباراتها النهائية العام الماضي، بالإضافة الى دورة باريس بيرسي للألف نقطة. كما سيغيب عن بطولة الماسترز في لندن التي تجمع أفضل 8 لاعبين في العالم والتي تنطلق الأحد المقبل.

وأوضح نادال أنه استعجل في العودة الى الملاعب الصيف الماضي من أجل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية مع إسبانيا حيث حمل علمها في حفل الافتتاح. واكتفى نادال بالمركز الرابع في منافسات الفردي وتوجة بالذهب الأولمبي في الزوجي مع مواطنه مارك لوبيز.

وتابع نادال “لم سراً لدى اي شخص انني وصلت إلى الألعاب الأولمبية بعد فترة إعداد قصيرة ولكن كان يتعين علي اللعب من أجل الفوز بميدالية ذهبية لإسبانيا. استعادة التعافي المتسرعة هذه ادت إلى معاناتي من آلام في الدورات التالية”.

ولم يبلغ نادال (30 عاماً) أي مباراة نهائية منذ تتويجه بدورة برشلونة الإسبانية في نيسان/أبريل الماضي، وكان لقبه الثاني هذا العام. وكان الماتادور ألمح الأسبوع الماضي إلى أنه قد يضع حداً لموسمه مبكراً بعد خورجه من الدور الثاني لدورة شنغهاي للماسترز.

وعلى الرغم من هذا الأنهاء المبكر للموسم، أكد نادال خلال افتتاح اكاديمية باسمه في جزر البليار وتهدف إلى تلقين الاطفال لعبة الكرة الصفراء، أنه لا تزال أمامه “سنوات كثيرة في ملاعب التنس”.




المصدر : نادال يعود إلى الملاعب في نهاية العام الحالي

اقرأ ايضا: