انتفض ستيفن كوري أفضل لاعب في الموسمين الماضيين وسجّل رقماً قياسياً في الرميات الثلاثية في مباراة واحدة عندما قاد فريقه غولدن ستايت ووريرز الوصيف الى الفوز على نيو اورليانز 116-106 الاثنين في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة.

ونجح كوري بتسجيل 13 رمية ثلاثية (كان يتقاسم الرقم القياسي السابق مع كوبي براينت ودونيل مارشال بـ12 رمية)، بعد أن كان فشل قبل ذلك بثلاثة أيام بتسجيل اي ثلاثية من خارج القوس للمرة الأولى منذ عامين، منهياً 157 مباراة على التوالي سجّل فيها ثلاثية واحدة على الأقل.

وخسر غولدن ستايت امام لوس انجليس ليكرز 97-117 الجمعة الماضي، وكانت الخسارة الثانية له هذا الموسم بعد ان سقط في مباراته الاولى للموسم امام سان انطونيو سبيرز 100-129.

وهو الفوز الخامس لغولدن ستايت في سبع مباريات حتى الان، في حين ان نيو اورليانز لقي خسارته السابعة على التوالي.

وقال كوري “انه رقم قياسي رائع، ان تحمل الرقم القياسي للرميات الثلاثية امر مميز، لكن على الارجح لن يستمر طويلا لان لاعبي البطولة يسددون بطريقة مذهلة”.

وعما حصل معه في المباراة السابقة امام ليكرز وفشله في ترجمة اي من المحاولات العشر من خارج القوس، قال “لم اكن حتى افكر بعدم تحقيقي اي رمية من عشر محاولات اثناء المباراة، فكرت بذلك قليلا في التدريبات في اليومين الماضيين فقط، كان من الجيد أن اواصل التصويب ولحسن الحظ نجحت بذلك”.

ولم يكتف كوري بتسجّيل 13 رمية ثلاثية فقط، اذ ان رصيده في المباراة وصل الى 46 نقطة مع خمس متابعات وخمس تمريرات حاسمة.

واوضح ستيف كير مدرب غولدن ستايت انه لم يفاجأ بالعرض المذهل لكوري قائلاً “كان ذلك استعراضياً تماماً، ولم يفاجئني ابداً”، مضيفاً “انه يفعل ذلك طوال مسيرته بعد اي مباراة سيئة”.

وبرز من ووريرز ايضاً كل من درايموند غرين (24 نقطة) وكيفن دورانت (22 نقطة). وسجّل انطوني ديفيس 33 نقطة و13 متابعة لنيو اورليانز.

وحقق اوكلاهوما سيتي ثاندر فوزه السادس في سبع مباريات وكان على حساب ميامي هيت 97-85.

وكان انس كانتر أفضل المسجلين في صفوف اوكلاهوما برصيد 24 نقطة مع 10 متابعات، واضاف فيكتور اولاديبو 17 نقطة.

ولم يتخط اي من لاعبي ميامي حاجز الـ18 نقطة الذي كان من نصيب جيمس جونسون.

وفي باقي المباريات، فاز لوس انجليس كليبرز على ديترويت بيستونز 114-106، وشيكاغو بولز على اورلاندو ماجيك 112-80، ويوتا جاز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 109-84، وهيوستن روكتس على واشنطن ويزاردز 114-106، وتشارلوت هورنتس على انديانا بيسرز 122-100.




المصدر : كوري ينتفض برقم قياسي في الثلاثيات

اقرأ ايضا: