ساعدي-طفلك-على-التخلص-من-العصبية-بهذه-الطريق...jpg

العصبية ببساطة هي عبارة عن حالات من الضيق والتوتر القلق الشديد يصاب بها الطفل اثناء مواجهته مشكلة او خلاف معين وتكون على هيئة صراخ مستمر او ارتفاع فى نبرة الصوت او احيانا تصل الى الشجار مع الاخوات والاقارب او الآباء حيث تعاني الكثير من الأمهات من عصبية أطفالهم لكن أيضا هي الوحيدة التي يمكن أن تساعد طفلها على التخلص من هذه العصبية المبكرة عن طريق :

  • – مساعدة الطفل على تفريغ طاقاته بالرياضة فهي الخيار الأول للتنفيس عن الغضب سواء للصغار أو الكبار حيث تكون للأطفال الصغار طاقة كبيرة تحتاج إلى التفريغ.

 

  • – تشجيع الطفل على ممارسة نوع من الفنون عن طريق إتباع وتنيمة ميوله الفنية التي تساعده على تفريغ طاقاته والتعامل مع المواقف بهدوء.

 

  • – تعليمه كتابة يومياته عن طريق إحضار دفتر وتشجيعه على تدوين أحداث يومه والأشياء التي تبهجه وتضايقه فالكتابة تساعد على التخلص من العصبية.

 

  • – الحرص على ىالحديث الدائم مع الطفل في مختلف المواضيع ومنحه المساحة ليتحدث في أي شيئ حتى يستطيع أن يخبر بالأمر الذي يسبب له حالة التوتر والعصبية ربما لاتعلمه الأم.

 

  • – مراقبة تصرفات الأهل فإذا كان أحد الوالدين كثير العصبية فيمكن أن تنتقل بشكل تلقائي للأبناء وتصبح جزءا من شخصيتهم عن طريق رؤية الأهل في حالة العصبية أغلب  الوقت وتعاملهم في هذه الحالة..

كيفية_معالجة_العصبية_عند_الاطفال

 

اقرأ ايضا: