loseweightsafe.jpg

تعتقد معظم النساء أن الحصول على جسم ممشوق والوصول للرشاقة حلم لا يستطعن تحقيقه إلا بإتباع أصعب الحميات أو باللجوء إلى العمليات الجراحية ، لكن خبراء الرجيم يؤكدون أن هذا الحلم قد يكون تحقيقه من أسهل ما يكون إذا تم إتباع حمية غذائية مناسبة لطبيعة الجسم .

الطريقة السليمة لانقاص الوزن

 

لذا ينصح الخبراء بضرورة التعرف على الطريقة الصحيحة لخفض الوزن قبل البدء ببرنامج التخسيس للوصول إلى النتيجة المرجوة .

فمن الأمور المهمة التي يجب إتباعها عند التفكير في خفض الوزن ، هي إطلاع الطبيب أو اختصاصي التغذية ، على الأدوية التي تتناولها إن وجدت ، لأن بعض الأدوية يمكن أن يؤثر في الوزن زيادة أن نقصاناً ، فاطلاع الطبيب عليها يساعده في تحديد طبيعة البرنامج المناسب لكِ.

كذلك وضع خطط لوجباتك الغذائية لأسبوع إن أمكن ، لأن هذا يساعد في السير على نظام غذائي صحي ، ويجب الالتزام به ، وابتعدي عن تناول الوجبات السريعة التي غالباً ما تكون غير صحية.

نصائح هامه تساعد على إنقاص الوزن

* عليكِ الإكثار من شرب الماء بمعدل 1.5 – 2 لتر يوميا مع تخفيف استعمال الملح إلى حد معقول حيث أن زيادة الملح عن الكمية المناسبة تساعد على اختزان الماء في الجسم مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

* تجنبي الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الدهون كالزبدة ،اللحوم عالية الدهن ،الجبن الكامل الدسم ، المكسرات ، الحلويات أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات كالخبز والأرز و المكرونة والبطاطس مع التركيز على تناول أغذية غنية بالألياف كالخضراوات والفواكه وتناول اللحوم قليلة الدهن والدجاج المنزوع الجلد وتناول الحليب خالي الدسم بدلاً من كامل الدسم وفي حالة الشعور بالجوع اللجوء إلى أطعمة قليلة السعرات الحرارية كالخضروات والفواكه .

* ضرورة ممارسة الرياضة باستمرار أثناء إتباع الحميات الغذائية وهي الطريقة المثلى لتخفيف الوزن فممارسة الرياضة تكسب إحساسا بالثقة مما يساعد على الالتزام بالبرنامج الغذائي بالإضافة إلى أنها تنقي ذهن الإنسان وذاكرته وتهدئ أعصابه ومن أفضل أنواع الرياضة المشي السريع الجري تمارين الإيروبيك والسباحة.

* تجنبي استخدام الأدوية والعقاقير التي تقلل من الشهية لما لها من جوانب سلبية كجفاف في الأغشية المخاطية وحدوث الأرق والتوتر العصبي وكذلك عدم اللجوء إلى أنواع الحميات غير التقليدية كالعصائر المركزة بالفيتامينات أو الحميات التي لا يتم فيها توزيع مجموعات الطعام بشكل متوازن .

* لا ينصح الأطباء بالمبالغة في الحمية رغبة في الوصول إلى الوزن المثالي سريعا بل يجب ألا تزيد كمية النقص عن 5 – 6 كيلو جرامات شهرياً حتى لا يصاب الشخص بضعف ومضاعفات صحية مثل فقر الدم والصداع .

 

Tags: الجسم, حمية, أسهل


الرشاقة –


اخترنا لكم

اقرأ ايضا: