b23.jpg

قوام حواء أساس جمالها

القوام هو محصلة مجهود حواء فى مجال التجميل , وهوكما يقول خبراء التجميل الشهادة الأخيرة التى يتم على أساسها تقييم جمالك , ومن هنا تبرز أهمية عناية حواء بقوامها والتغلب على عيوب القوام . ولعل أهم عيوب القوام هى السمنة وزيادة الوزن عن الحد المطلوب ويصف الطب الشعبى عدة وصافات للتخلص من الوزن الزائد .

  • كوب عصير البقدونس صباحا :

يصف خبراء الطب الشعبى عصير البقدونس كعلاج فعال لإنقاص الوزن الزائد والحفاظ على حيوية الجسم ورشاقته فى آن واحد , وذلك عن طريق تناول كوب من البقدونس الساخن صباحا ويتم عمل عصير البقدونس بإحضار حزمة من البقدونس وغسلها جيدا ثم تقطيعها ووضعها فى إناء به كوبان من الماء ورفعها على النار لدرجة الغليان ثم نتركه حتى تهدأ ثم نقوم تصفية البقدونس وتناوله كعصير ساخن .

  • مغلى ورق العنب الأحمر لمدة شهرين :

يستخدم مغلى ورق العنب الأحمر مع الشمر وبزور الجزر كشراب مقبول للتخلص من الوزن الزائد ويتم عمل المغلى باستخدام ملعقة من أوراق العنب الأحمر المهروس وملعقة من الشمر مع كوب من الماء على أن يوضع الخليط على النار لدرجة الغليان ثم تصفية الخليط ويؤخذ على الريق صباحا ومساء لمدة شهرين .

  • طلح النخل لإنقاص وزنك فى أسبوعين :

يستخدم طلح النخل الذكر مع البقدونس وذلك بإحضار قدر ملعقة من طلح النخل الذكر مع ملعقة من البقدونس الطازج وملعقة من عشبة إكليل الجبل ومزج هذا الخليط مع أربع ملاعق من عسل النحل على أن يؤخذ على الريق مرة واحدة يوميا .

  • أعشاب علاج فرط السمنة :

فى حالة فرط السمنة تستخدم مجموعة أعشاب مكونة من مغلى عشبة رجل الأسد مع عشبة الناعمة امخزنية وورق البندر فى كوب من الماء والتصفية وتناوله مرة صباحا كل يوم . وثبت أن هذا الخليط من شأنه التقليل من نهم حواء من ناحية الغذاء .

  • عصير الجزر المركز مرتين يوميا :

ومن النصائح التى ينصح بها خبراء التجميل وصاحبات الوزن الزائد على أن يتم تناوله فى أوقات متفرقة من اليوم وبمعدل مرتين على الأقل يوميا , ويفضل تناول عصير الجزر المركز كلما شعرت بالجوع ويتم تحضير عصير الجزر المركز بغسل أربع جزرات متوسطة الحجم جيدا ثم تقطيعها إلى دوائر وغمرها فى كوبين من الماء ورفعها على النار حتى درجة النضج ثم تصفية الشراب وتناوله كلما دعت الحاجة إليه .

Tags: الوزن, الزائد, السمنة


الرشاقة –


اخترنا لكم

اقرأ ايضا: