ha38.jpg

سر تقسيم وتقوية عضلات البطن ؟

هناك الكثير من الناس ممن يتعلق امرهم بتخسيس الوزن وتضخيم العضلات يهملون تدريبات عضلات البطون ويظنون انهم من خلال النظام الغذائي الذي يطبقونهم انهم بذلك سيحصلون على عضلات بطن جيدة ومقسمة، ولكن السؤال هنا لهم.. هل تستطيع ان تهمل عضلات الصدر او الفخذين او الظهر على سبيل المثال؟ والاجابة هنا ستكون لا، فعضلات البطن لا تقل اهمية عن باقي العضلات بل وفي بعض الاحيان تعتبر اهم من تلك العضلات.

ولكي تستطيع الحصول على عضلات بطن قوية ومقسمة مع تخسيس الوزن وهو ما لا يستطيع الكثيرين الوصول إليه سنستعرض معكم بعض النقاط القليلة والتي قد تساعد على ذلك وتفك شفرة تقسيم العضلات التي يعتبرها الكثيرين صعبة جدا، في البداية اضمن انك تقوم بتدريبات عضلات البطن من مرتين إلى ثلاثة مرات اسبوعيا، وتأكد كل مرة آنك تقوم بحوالي من 8 إلى 12 مجموعة من التدريبات العادية للبطن، وحوالي 5 مجموعات من التدريبات الخاصة ذات الصعوبة العالية.

بالإضافة إلى العوامل السابقة التي اوضحناها يجب ايضا ان تكون التكرارات داخل كل مجموعة من 12 إلى 15 تكرار كي تستفيد من كل تدريب اقصى استفادة وايضا تحصل على ما تريده من تقسيم لعضلات البطن، وهناك عامل مهم جدا ايضا في التدريب وهو طريقة التدريب، فمثلا حاول التنويع في المجموعات مرات بطيئة ومرات تكون سريعة وذلك لزياد المقاومة الواقعة على هذا النوع من العضلات.

ودائما ما ينسى الكثير منا ان عضلات البطن مقسمة إلى اربعة اجزاء منها العليا ومنها السفلى وايضا عضلات البطن الوسطية واخيرا عضلات الجانبين، فحاول في هذه التدريبات التي تضعها لنفسك لتقسيم عضلات البطن ان تراعي التوازن في العمل على كل انواع هذه العضلات، صدقوني المسألة ليست صعبة كما يبدوا في المقال ولكن عليك الاهتمام بها فهي التي تعطيك الشكل الافضل دائما لجسمك.

Tags: عضلات, الظهر, العضلات, الصدر, الفخذين


قسم الأخبار –


الأخبار

اقرأ ايضا: