ha16.jpg

أبتعد عن الأطعمة قبل النوم

قد تكون الرغبة في المأكلوات الخفيفة قبل النوم أمر ملح جدا على الكثير منا، ولا يوجد هناك خطأ في تناول الطعام قبل النوم كما هو شائع لو تتناول الأطعمة المناسبة من البروتينات أو قليلة الدهون، ولكن هناك بعض الأطعمة عليك تجنبها تماما إذا رغبت في تخسيس البطن أو الوزن بوجه عام، وحاول عدم الإقتراب منها.

الايس كريم
بالطبع الأيس كريم تدخل في صناعته الدهون، بل ومعظمها الدهون السيئة على الجسم، وبالتحديد هي الدهون الغير مشبعة والتي عليك تجنبها بأي شكل من الأشكال، وتقول الأبحاث أن تناول الأطعمة المليئة بالسكر قبل النوم يسبب الكوابيس.

المعكرونة
المعكرون مادة نشوية وتنتج الكثير من الطاقة، ونحن نرغب في الوصول إلى وتيرة حرق الدهون أثناء النوم وهذا يعني أننا يجب أن نلتزم أساسا بالبروتينات والدهون الصحيحة، ولكن الكربوهيدرات سيئة جدا لأنها تؤدي إلى إنتشار الدهون وتعلي من مستوى السكر في الدم.

البطاطس المقلية
هي عنصر محمل بالكربوهيدرات والدهون، والأطعمة المقلية تعتبر صعبة الهضم أو الحرق وتحتاج إلى مجهود من المعدة مما يسبب بعض الألام والتي من الممكن أن توقظك بالليل.

الهامبرغر
الهامبرغر تعتبر من الأطعمة التي تتسبب في إرتفاع السكر في الدم أكثر من الكعك، وأيضا يمكن أن تسبب بعض المشاكل اثناء النوم، لأنها تحتوي على عناصر من الصعب جدا هضمها بسبب الدهون الموجودة بداخلها ناهيك عن التوابل الكثيرة التي تحتويها.

الحبوب
أضا الحبوب تحتوي على كمية عالية من السكر والكربوهيدرات، فدائما علينا الحفاظ على الإبتعاد عن الوجبات التي تحتوي على ذلك لأنها تسبب إرتفاع في ضغط الدم ونسبة السكر في الدم أيضا.

الشوكولاتة الداكنة
الشوكولاتة السوداء تحتوي على الكثير من الكافيين، وتفيها الكثير من المواد المنشطة مثل الثيوبرومين والتي يمكن أن تجعل دقات قلبك وكأنك في سباق للعدو وغالبا ما تبقيق يقظا طوال الليل وتحتاج وقتها لإبطاء معدل القلب لكي تنام.

الوجبات السريعة
هذا النوع من الوجبات ثقيل جدا بالدهون، وهي تجعلك تشعر بالخمول عند الإستيقاظ، فهي تأخذ وقتا كبيرا جدا أثناء النوم ومجهودا أكبر في عملية الهضم.

أي طعام متبل
إذا كنت من محبي الأطعمة التي تحتوي على التوابل، فعليك التقليل منها أثناء الليل أو قبل النوم، فهي تتسبب في عسر الهضم، وذا النوع من الأطعمة يتسبب أيضا في رفع درجة حرارة الجسم أثناء النوم، والتي يمكنها أن توقظك أو تعوقك على النوم.

Tags: البطن, الأطعمة, النوم, تخسيس


تغذية –


التغذية الصحية

اقرأ ايضا: