a30.jpg

أطعمة تحافظ على وزنك

هل تعلمى أن هناك بعض الاطعمة تعمل على الحفاظ على وزنك وتمنع الزيادة فى الوزن وتقلل الشهية لديك مثل:

  • الأناناس:

على الرغم من ان ثمار الأناناس تعد من الفواكه التي تحتوي على نسبة كبير من نسكر الفركتوز الا ان شرب أو تناول كوبا واحدا من شرائح الأناناس الطازجة يحتوي فقط على 83 سعر حراري لا غير، وهو يساعد الجسم على حرق الدهون، ويقي جسمك من الالتهابات المسببة لكثير من الامراض، كما انه يقاوم السرطان والتهاب المفاصل. ويعمل مانع للشهية طبيعى حيث يرسل أشارات الى مراكز المخ للأحساس بالشبع

  • البقدونس:

ينصح خبراء التغذية بوضع البقدونس على السلطات والحفاظ على تناولة يوميا خاصة مع الوجبات الدسمة نظرا لانة يعمل على عدم امتصاص الدهون من الامعء لذالك يعتمد الجسم على الدهون الداخلية لحرقها، هل عرفتى الأن لماذا الحاتى يضع المشاوى دائما على طبق البقدونس .

  • الخيار:

يعد الخيار من الخضروات الغنية بالألياف والماء معا كم انة يعتبر من الخضروات قليلة السعرات الحرارية، حيث ان كوب من شرائح الخيار يحتوي على 16 سعر حراري، ويقوم الخيار بإعطائك احساس بالشبع كما انه يعمل كمخفض طبيعى للشهية بنسبة 12% مما يساعدك بصورة أفضل على نقصان وزنك والحفاظ علية

  • ثمار الأفوكادو:

بالرغم من ان نصف كوب من الأفوكادو يحتوي على 11جرام دهون، و120 سعر حراري، الا انه يساعد الجسم على امتصاص فيتامينات من الصعب علية امتصاصها مثل فيتامين(أ)، و(د)،و(ه)، ويرفع من قدرة الجسم على الحرق وبعد تناوله تبقين فترة طويلة دون ان تشعري بالجوع وذلك لصعوبة هضمة، كما يمتاز الافوكادو بقدرتة الهائلة على نزول الكوليستيرول فى الدم لمن يعانون من مشكلة الدهون فى الدم.

  • الموز:

يمكن تناول الموز كوجبة خفيفة، على سبيل المثال يمكن إضافته الى السريال، او مع الشوفان، وهو يحتوي على 100 سعر حراري، لذا فهو يمنح جسمك السعرات اليومية التي يحتاج اليها.

  • الخرشوف:

يمنحك الخرشوف شعورا طبيعيا بالشبع، وذلك نظرا لأن مضغة يستغرق وقتا طويلا حتى تستطيعي اكله، كما ان قلب حبة الخرشوفة الواحدة تحتوي فقط على 45 سعر حراري فقط، مما يعني انه يجعلك تشعرين بالشبع دون زيادة في وزنك.

  • الفراولة:

تحتوي حبة الفراولة على كمية كبيرة من مضادات للأكسدة، لذا فهي تعزز الصحة كما ان كوب يحتوي على قطع فراولة يقضي على الشعور بالجوع بالرغم من أنه لا يحتوي الا على 49 سعر حراري.

  • الخوخ ( النكتارين):

تحتوي ثمرة الخوخ على 60 سعر حراري، ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويقي من مخاطر الاصابة بالسرطان و بأمراض القلب.

Tags: الوزن, الحفاظ, الاطعمة, الشهية


تغذية –


التغذية الصحية

اقرأ ايضا: