b24.jpg

أعشاب وفواكه تساعد على إنقاص الوزن

أعشاب و فواكه تساعد على إنقاص الوزن

من هذه الأعشاب والفواكه المستخدمة لإنقاص الوزن ما يلى :

  • الفلفل الأحمر ( الشطة ) :

يوجد أنواع من الفلفل الأحمر أما الطويل أو المدور . وقد أجرى البحاث دراسة على الفلفل الأحمر فى معهد التقنية باكسفورد فى بريطانيا حيث قاسوا نسبة عملية الأيض عند الأشخاص البدناء الذين يستعملون غذاء متوازنا حيث أضافوا لغذائهم ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر وكذلك ملعقة صغيرة من مسحوق الخردل لكل وجبه حيث أبدت الدراسة أن الأشخاص الذين أضيف لهم إلى غذائهم الفلفل الأحمر والخردل ارتفع معدل أو نسبة الايض لديهم بنسبة 25 % . وعليه فقد قالوا إذا كنت تريد إنقاص وزنك فعليك بإضافة الفلف الأحمر والخردل إلى وجبات طعامك اليومى .

  • الأناناس :

تعتبر ثمار الأناناس من أفضل المواد التى تخفض الوزن ولا سيما إذا عرفنا أن الأناناس يحتوى على انزيم يدعى Bromelain والذى يساعد على هضم البروتينات وإحراق الدهون ولكى تخفض وزنك يجب أن تأكل حبة أناناس كاملة يوميا دفعة واحدة .

  • ورق العنب :

يؤخذ 50 جراما من مسحوق ورق العنب الجاف ويغمر فى لتر ماء بارد ثم يوضع على نار هادئة ويترك حتى الغليان وبعد بدء الغليان يترك نصف دقيقة على النار ثم يبعد عن النار ويترك جانبا لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويؤخذ منه ثلاثة فناجين بعد الطعام فإنه يقلل الوزن . كما توجد وصفة أخرى لورق العنب وه أن يؤخذ 35 جراما من ورق العنب الجاف المسحوق ويضاف لها 10 جرامات من قشرة نبات النبأ ( منتشرة فى الأرياف المصرية ) ويغمر الجميع فى لتر ماء بارد يوضع على النار لدرجة الغليان ثم يواصل الغليان على نار خفيفة جدا لمدة خمس دقائق ثم يصفى ويشرب من هذا المغلى كوبين فى اليوم بين وجبات الطعام .

  • الكمثرى ” الأجاص ” :

تعتبر ثمار الكمثرى الطازجة والناضجة من أغنى الفواكه بالبوتاسيوم الذى يساعد على طرح كميات كبيرة من الماء من الجسم , وفى نفس الوقت لا يحوى عنصر الصوديوم الذى يساعد عى تجمع الماء فى الجسم وفقير جدا بالبروتين مع غناه ببعض الفيتامينات والمعادن , وعليه فإنه يعتبر من المواد المفيدة فى إنقاص الوزن ويستعمل الناضج منه كوجبة كاملة دون أن يؤكل معه شئ بالإضافة إلى اتباع الحمية الخاصة .

  • بذور الكمون والليمون :

يؤخذ نصف صغيرة من مسحوق الكمون ويضاف إلى ملء كوب مغلى ويحرك جيدا ثم تقطع ليمونة كما هى مع قشرها وبذورها وتوضع فى الكأس اللذى يحتوى على الكمون ويغطى ويترك لمدة 12 ساعة ثم يشرب الماء فقط على الريق يوميا .

  • اللفت :

ينصح بأكل اللفت نيئا أو مطبوخا حيث يقلل الوزن ويدر البول مما يساعد على تخفيف الوزن.

  • الليمون :

ينقع قليل من الكمون فى ماء مغلى مع ليمونة مقطعة حلقات ويترك طوال الليل ويشرب الماء فى الصباح على الريق .
ينقع قشر ليمونتين أو ثلاث فى نصف لتر ماء , وتضاف إليه عدة قطرات من عصير الليمون الطازج , ويشرب صباحا على الريق قبل الإفطار .. تعصر ليمونة نقطة نقطة على نصف لتر حليب , ويحرك بالملعقة ويشرب صباحا قبل الإفطار .

  • حبة البركة ( الحبة السوداء ) :

إن تناولك لهذا المنقوع يستهلك الدهون المتراكمة , حيث يساعد فى عملية تمثيل المواد الدهنية , ومن ثم إخراجها من الجسم مع البول … ولحبة البركة فوائد علاجية كثيرة , فهى من أغنى الحبوب بفيتامين ( أ ) وهى مفيدة للعينين ولتحسين الرؤية . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” : الحبة السوداء دواء لكل داء إلا السام ” .. أى الموت .

Tags: الوزن, إنقاص, فواكه, الفلفل, أعشاب


تغذية –


تخسيس الوزن

اقرأ ايضا: