s124.jpg

أفضل الأطعمة للتخلص من السيلوليت

السيلوليت مشكلة كل النساء تقريبا من بعد سن المراهقة فهو يظهر السيلوليت بصورة خاصة في منطقتي الفخذ والأرداف مسببا ظهور الجلد بشكل قشرة البرتقالة . وهو عبارة عن طبقة دهنية رقيقة تتكون تحت الجلد فتجعله يظهر بهذه الصورة ، والسيلوليت هو مشكلة خاصة بالنساء حيث أن جلد المرأة أرق بكثير من جلد الرجل وبالتالي يكون ظهور السيلوليت أكثر وضوحا . ولا يرتبط السيلوليت بالسمنة فهو يظهر لدى البدينات والنحيفات على حد سواء . محاربة السليوليت تكون بإتباع نمط غذائي صحي مع ممارسة الرياضة . لكن ، هناك بعض الأطعمة التي تحارب السليوليت بصورة أكبر من غيرها . تعرفي معنا إلى أشهر هذه الأطعمة وأكثرها فعالية .

الزنجبيل :
أحد أسباب السليوليت هو ضعف الدورة الدموية مما يؤدي الى تجمع الخلايا الليمفاوية والسموم الموجودة داخل الجسم تحت الجلد . للزنجبيل القدرة على تحسين وتقوية الدورة الدموية عن طريق زيادة تدفق الدم مما يساعد على التخلص من السموم المتراكمة وتسهيل حركة الخلايا الليمفاوية . وبالتالي تحسين مظهر الجلد وتخفيف السليوليت .

الهليون :
الهليون له قدرة على تحفيز الدورة الدموية مثل الزنجبيل . وبالاضافة الى ذلك يخفف الهليون الضغط العصبي لاحتوائه على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الذي يلعب دورا كبيرا في تحسين الحالة المزاجية . ومن المعروف أن الضغط العصبي يحفز تخزين الدهون داخل الجسم بصورة كبيرة .

الأفوكادو :
إن ترقق الجلد وفقدانه لمرونته خاصة مع تقدم العمر يجعل السليوليت يظهر بصورة أوضح . لزيادة مرونة الجلد وتقويته ، ينصح بزيادة تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية . والأفوكادو غني بالأحماض الأمينية الأساسية كما انه غني بالعديد من المغذيات .

زيت السمك :
زيت السمك من أغنى المواد الطبيعية بالحمض الأميني أوميجا -3 والذي يزيد من مرونة الجلد وقوته . كما أن زيت السمك يساعد على تخفيف التهابات الجلد وتعزيز أنظمة القلب والأوعية الدموية واللمفاوية .

الخضروات داكنة الأوراق :
إن الخضروات داكنة الأوراق مثل السبانخ واللفت غنية بمادة مضادة للأكسدة تسمى لوتين ، والتي أظهرت البحوث أنها تساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة والمرونة . كما أن الخضروات الورقية غنية بالمغذيات ومعززة للدورة الدموية مما يساعد على إزالة السموم من الجسم .

عصير التوت البري :
إنّ تباطؤ الجهاز الليمفاوي هو واحد من الأسباب الرئيسية للسيلوليت . عصير التوت البري له قدرة كبيرة على تطهير النظام اللمفاوي . هذا العصير يساعد على تحويل رواسب الدهون في النظام الليمفاوي الى مستحلب وبالتالي يسهل خروجها .

الموز :
الموز غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في القضاء على السليوليت بعدة طرق . فالبوتاسيوم يقلل احتباس الماء داخل الجسم الذي يعتبر أحد أسباب السليوليت . كما أن البوتاسيوم يساعد على دعم الجهاز الليمفاوي وضمان عمله بكفاءة في تنظيف الجسم من الشوائب والسموم .

الحبوب الكاملة :
الحبوب الكاملة مثل الشوفان والشعير والذرة غنية بالألياف الغذائية التي تساعد الجسم على سرعة التخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم والتي تمثل إحدى الأسباب الرئيسية للسليوليت . إن تناول الحبوب الكاملة يساعد أيضا في الحفاظ على صحة القلب والدورة الدموية مما يحول دون تكون السليوليت .

البابايا :
تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة هي واحدة من أفضل الطرق لتنظيف الجسم من السموم وبالتالي تقليل ظهور السيلوليت ، والبابايا من أفضل الفواكه التي تساعد على التخلص من السموم . البابايا غني بالبوتاسيوم كما يحتوي على تركيزات كبيرة من مادة البيتا كاروتين المضادة للأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد في منع الأضرار التي لحقت بأنسجة الجسم .

التوت :
للمساعدة على إبقاء الجلد مشدود وإخفاء ظهور السيلوليت ، ينصح الخبراء بإضافة بعض الفيتامين C إلى النظام الغذائي الخاص بك للمساعدة في تعزيز مستويات كولاجين الجلد . التوت مصدر جيد للفيتامين سي ، كما انه غني بالمواد المضادة للأكسدة الضرورية لمكافحة السموم في الجسم ، والتي يمكن أن تبطئ الجهاز الليمفاوي وتتراكم في المناطق المعرضة للسيلوليت . لا يمكن القضاء على مشكلة السليوليت في وقت قصير ، كما لا يمكن التخلص منها بصورة نهائية . إن زيادة تناول الأطعمة السابقة يساعدك على التخلص من السليوليت بصورة كبيرة وتحسين مظهر المناطق التي يكثر فيها السليوليت .

Tags: الأطعمة, الجلد, محاربة


تغذية –


تخسيس الوزن

اقرأ ايضا: