f19.jpg

إنقاص الوزن

إنقاص الوزن

أن الخطوة الأولي تحكم في الدهون هي أن تفحص بأمانة ما تتناوله عادة من الطعام أما الخطوة الثانية فهي إن تقلل منه وإذا لم تكن مفرطا في الأكل فلن تكون على نفس الحاجة التي أنت عليها الآن . ولا تدع أي إنسان يخدعك فان عدد السعرات الكلي مهم جدا وفي بعض النظم الغذائية فان عدد السعرات الكلي مهم جدا الذي يتم حرقة فإذا أكلت 800 سعر حراري من البروتين , 800 سعر حراري و بأي اسم أخر هو سعر حراري , بغض النظر عن المصدر .
أن السعرات الحرارية هو مقياس لطاقة ينتج عندما يتم التمثيل الغذائي لمادة ما وهنا المقصود بالسعر الحراري هو كيلو سعر حراري ولكن لتفادي الارتباك سوف استمر في استخدام تعبير السعر الحراري .

وان جرام من البروتين ينتج 4 كالورى أي 4 سعر حراري عندما يحترق , وجرام من الكربوهيدرات ينتج 4 سعر حراري وعندما يتم تمثيله غذائية , وجرام من الدهون يعطينا 9 سعر حراري عندما نستهلكه وبالمناسبة جرام من الدهون يعطينا 9 سعر حراري عندما نستهلكه والخلاصة . ومن السهل أن تري أنه جرام أمام جرام فان الدهون هي مصدر أكثر تركيزا للطاقة تلك الطاقة التي يجيب أن تستهلكها وإلا بقيت معك في صورة كروش مترهلة . أن مصدر السعرات لا يتغير من محتوي الطاقة فان جرام من البروتين من اللحم ألبقري يعطينا نفس القدر من الطاقة الذي يعطيه جراما من بروتين فول الصويا
.
ذلك فان التوصية بإقلال استهلاكنا من السعرات يعني الإقلال الكلي من السعرات أيا كان المصدر وليس معني هذا أنك يجيب أن تعيش على مصدر واحد للسعرات بمعني أنك تأكل بروتينات صباحا وظهرا لان التغذية تعني ما هو أكثر من السعرات لفقد الدهون .  بينت الدراسات لعده عقود أن هناك ارتباطا مباشرا بين تقليل السعرات وطول العمر . ويعتبر أخر إنقاص الكالوريات التي يتم تناولها يبدو أنه يقلل من حدوث العمليات أتي تؤدي إلي الشيخوخة والمرض وانأ كانت الأرقام تعطينا الأمل في إن إنقاص السعرات أحرارية الكلية التي نتناولها لن تساعدك فقط على إنقاص وزنك الزائد بل أيضا سوف يمد في عمرك .

لقد سبق وذكرت أن الأمر لن يكون سهلا , وان هذا هو الاختيار الأول لدرجة إخلاصك وعليك أن تكون واعيا ولو سبب لك ذلك ألما لعاداتك الحالية لا تحاول تغيير أسويك العادي في تناول الطعام خلال هذا الوقت , لا تحاول تتغير أسلوبك . وهناك مصادر عديدة متاحة لحساب محتوي كل طعام من السعرات . يوصي معظم علماء التغذية بما 1700 , 2500 سعر يوميا للباغين الناشطين و200 سعر في اليوم للنساء اللواتي تؤدين عملا خفيفا بين سن 23 , 50 سنة ولا ترتبك فليس معني هذا أنك تستهلك 2000 سعر من أي نشئ وتظل صحيحا .

إن احد أسباب فشل الناس في التزام بنظام غذائي معين , هو أنهم يملون حساب السعرات الحرارية ويصبح المرأ ثقيلا ومسيطرا على حياتهم وهم لا يحبون القيود الحقيقة القاسية أنة لا يوجد طريقة أخرى كل ما في الأمر أن الموضوع يحتاج الى بعض الجهد والممارسة فكر في الوقت الذي تقضية في مشاهدة التليفزيون كل يوم يستحق الأمر أن تخصص بعض هذا الوقت الذي يشغل العقل للتعلم كيف تقدر السعرات . أن هذا الأسلوب لإنقاص عنيف للسعرات لا هو صحي ولا منتج على ألمدي الطويل لذا يجب أن يكون ما تهدف إلية هو فقد للدهون والاحتفاظ بالوزن المناسب كأسلوب حياة .

 

Tags: السعرات


تغذية –


تخسيس الوزن

اقرأ ايضا: