ha6.jpg

لتقليل تناول الطعام

من السهل جدا أن تصاب بتخمة الطعام لو كنت من الراغبين فيتخسيس الوزن أو تخسيس الكرش، وهذا يحدث دائما عندما نلجأ لتناول الطعام في المطاعم، وأيضا عندما تتناول الطعام مع الأهل والأصدقاء فتنشغل في الكلام ولا تتحكم في كمية الوجبات التي تدخل المعدة، ولكن لحسن الحظ هناك بعض الحيل التي يمكن أن تكون مفيدة وتساعد على تقليل كمية الطعام.

يشغل حيز من التفكير
لو كنت دائما من راغبي تخسيس الوزن حاول دائما أن فكرة تقليل كمية الطعام تشغل جزء من تفكيرك، فأنت دائما بحاجة للحفاظ على كمية الطعام والدهون التي تدخل الجسم، فدائما عليك تقدير الكميات التي تأكلها وأن تحفظها جيدا قبل الأكل، فمثلا قطعة اللحم التي تتناولها في الوجبة الآساسية اليومية تكون مثل كرة التنس.

تقليل وجبتك للنصف فورا
دائما ما ستكون وجبتك في المطاعم أكثر من حاجتك اليومية بالنسبة لكمية الدهون التي تكون بداخلها لو ترغب في تخسيس الوزن، لذا عليك على الفور تقليل كمية الطعام التي تأكلها إلى النصف، فدائما أول ما تصلك الوجبة قم بتقسيمها إلى نصفين وأخذ النصف الأخر إلى البيت من البداية ولا تضعه أمامك، وهذا يجعلك تستمتع بنفس الوجبة مرة أخرى.

الأكل ببطء
من لحظة خروجك من المنزل لتناول الطعام بالخارج حاول أن تأخذ كالأشياء والأفعال ببطء لتخسيس الوزن، فعلى سبيل المثال أخرج قبل الأكل بنصف ساعة على الأقل، وإذا وصلت إلى المطعم اطلب الطعام وأجعل النادل يؤخره عليك ثم تناوله خلال 30 دقيقة فهذا يشعرك بالشبع وفعلا يجعلك تقلل من الوجبة التي تتناولها.

تجنب البوفيهات المفتوحة
أسوأ الوجبات التي يمكنك أن تتناولها في المطاعم والتي دائما تزيد من وزنك ولا تجعلك تصل لمراحل تخسيس الوزن هي المطاعم التي تحتوي على البوفيهات المفتوحة، فتكلفتها دائما تكون أكبر من المطاعم الأخرى وتكون لديك الرغبة في تجربة أنواع الطعام المختلفة في البوفيه، ووغالبا ما تكون الأطعمة مقلية وتحتوي على الدهون.

Tags: الطعام, كمية, الوجبات


تغذية –


تخسيس الوزن

اقرأ ايضا: