a89.jpg

طرق للتخلص من الوزن الزائد

الوزن الزائد يعوق الحصول على جسم رشيق والذى يعتبر هاجس الكثير من النساء ،وللحصول علية تتبع الغالبية الكثير من برامج الرجيم القاسية وتعرض نفسها للمخاطر الصحية من اجل حرق مزيد من الدهون المتراكمة ولخسارة بعض الوزن ،ولكن الكثير لا يفقدون ما يطمحون ألية بسبب النظام الخاطىء فى إتباع برامج الريجيم ،و يقدم لك “صحتك اليوم ” أسهل 7 حيل لخسارة الوزن الزائد بسهولة .

  • الشاى الأخضر :

تناول الشاى الأخضر يوميا اثبتت الدراسات قدرتة على زيادة معدل حرق الدهون المتراكمة فى الجسم مما يسهل عليك خسارة الوزن ومنع الجسم من تخزين المزيد من الدهون .

  • تغير لون علب الطعام :

تعتبر من اغرب طرق المساعدة فى التخلص من الوزن الزائد حيث يقول خبراء التغذية من ان تخزين الطعام فى علب ذات لونين الاخضر والاحمر بحث تحتوى العلب ذات اللون الاحمر على الاطعمة ذات السعرات الحرارية العالية يقلل من اقترابك منها حيث تشير العلامة الحمراء الى الممنوع أو الخطر .

  • ريجيم اليومين فقط :

إتباع ريجيم صحى خالى من الكربوهيدرات لمدة يومين فقط يساعد بشكل كبير فى خسارة الوزن ، حيث الى الان لم تبين اى دراسة أسباب تلك الطريقة لخسارة الوزن الزائد ، فعليك تجربة ريجيم اليومين ثم تناولى وجباتك العادية بعد اليومين لكن بمقدار أقل وسوف تلاحظى زيادة فى معدل حرق الدهون .

  • المشى يزيد من معدل حرق الدهون :

غالبية من يعانون من الوزن الزائد يكون لديهم شراهة كبيرة لتناول الطعام ،ولمحاربة ذالك عليك بالمشى لمدة 15 دقيقة يوميا حتى ولو لشراء بعض مستلزمات البيت ،فتلك المدة كفيلة لتعويد جسمك على حرق المزيد من الدهون بشكل أسرع .

  • البعد عن تناول الوجبات الخفيفة نهارا :

تناول بعض الوجبات الخفيفة قبل الغذاء اثبتت الدراسات انة يقلل من قدرة الجسم على حرق مزيد من الدهون المتراكمة ،فعليك الابتعاد عن تلك العادة والانتظار للوجبة التالية مما يزيد من فاعلية جسمك لحرق الدهون .

  • تناسق لون الطعام من الطبق المستخدم :

تقول الدرسات من ان تناول الوجبات الغذائية فى اطباق الطعام المتماثلة اللون يساعد الجسم على تناول قدر أقل من الطعام مما يقلل من قدرة الجسم على تخزين مزيد من الدهون .

  • حجم طبق الوجبة الأساسى :

من شروط خسارة الوزن تناول الطعام الصحى مثل الاسماك واللحوم فى اطباق كبيرة وتناول الاطباق الجانبية فى حجم اقل من الطبق الرئيسى حتى لا تتضغطى على نفسك لتناول كافة الطبق ، واحرصى على وضع كميات صغيرة من الطعام فى الطبق ،فذالك يساعد على تقليل حجم الوجبة بشكل كبير .

Tags: الوزن, الزائد, النظام


تغذية –


تخسيس الوزن

اقرأ ايضا: