b_110.jpg

عنب الذئب

عنب الذئب لمحاربة السمنة

عنب الذئب ( الكشمش )
نوع من الاعناب يستخدم لإنقاص الوزن الزائد وله عدة أسماء أشهرها الشكمش الأسود , الكشمش .
الاسم الانجليزي : E : Ribes nigrum

الاسم الفرنسي : F : Raisin de Corinthe

وصف النبات
نبتة معمرة من الفصيلة الكشمشية يصل ارتفاعها من متر إلى متر ونصف لها رائحة غير محببة , أوراقها مسننة أزهارها عنقودية صفراء مشربة خضراء ومن الداخل حمراء وتنبت عناقيدها من خشب الأغصان مباشرة أثمارها عنبة سوداء .

التحليل الكيميائي للكشمش
ثبت من التحليل الكيميائي للمواد الفعالة فى عنب الذئب انه غني جدا بفيتامين ( ج ) ففي كل مائة جرام منه من 150-200 ملغ أي أنه أغنى من جميع الفواكه بهذا الفيتامين وفى المائة جرام منه 0 . 9 غ من البروتيد , 10-14 جرام من الغلوسيد , 34 ملجرام من الفوسفور , 15 ملجرام من الكلور , 3 ملجرام من الصوديوم , و282 ملجرام من البوتاسيوم , 60 ملجرام من الكالسيوم , 17 ملجرام من المغنسيوم .

فوائده
يعتبر من أغنى الفواكه المغذية لغناه بالمواد الأساسية الخاصة التى يحتاج اليها الجسم خاصة القلوية منها مثل ( البوتاسيوم – الماغنسيوم – الكالسيوم ) وهى التى يفتقر اليها معظم أنواع الإغذية ما يحتوي على 205-3 . 5 فى المائة من أحماض التفاح ومستحلب اللوز والبلكتين وصبغات عديدة .

المزايا العلاجية
يستخدم عنب الذئب لإنقاص الوزن الزائد والقضاء على السمنة والبدانة لقدرته على ادرار البول وتنقية لجسم من الأوزيما والانصبابات ويستخدم كمعرق فى حالات الحميات وغيرها .

طريقة الأستخدام

 

  1. يستخدم مستحلب أوراق الكمشمش الأسود كمدر للبول ولإنقاص الوزن الزائد وذلك بأن يشرب من هذا المستحلب من فنجان إلى فنجانين يوميا .
  2. يستخدم مستحلب من خليط من أجزاء متساوية من أوراق الكشمش الأسود والعليق المعروف وذلك بترك الأوراق أولاص غلى أن تذبل ثم تدق قليلا بمدقة خشبية وترش بقليل من الماء وتترك داخل كيس صغير من القماش مدة ثلاث أيام ليتم تخمرها وتحفظ بعدها فى زجاجات لاستعمالها عند الحاجة . . والمستحلب المحضر من خليط زكي الرائحة والطعم كثير الفائدة ويستحسن استعماله فى الصباح عوضا عن الشاي .
  3. تستعمل الأثمار الطازجة لعنب الذئب أو عصيرها لإنقاص الوزن الزائد ولعلاج التهابات الحلق .
  4. يمكن طبخ ثمار عنب الذئب مع السكر وعمل مربى شرط عدم الإفراط فى استخدامها ويكفي ساندوتش خبزا أسمر مع مربى الكشمش .
  5. يمكن استخدام صبغة عنب الذئب لإنقاص الوزن الزائد وتباع الصبغة جاهزة .

Tags: السمنة


تغذية –


تخسيس الوزن

اقرأ ايضا: