ha45.jpg

كيف تحفز نفسك لتخسيس الوزن والعضلات

الدافع جزء كبير جدا لجعلك أكثر سعادة وأنت تمارس الرياضة وتبعدك عن عملية الكسل التي يمكن أن تصيبك، ومع ذلك فإن الحوافز من شخص لأخر تختلف كثيرا، ولكن يبقى الهدف واحد ومشترك للكل وهو الإرتقاء بمستواك الرياضي ولياقتك البدنية، وهناك اسباب كثيرة قد تساعد على تحفيزك على ممارسة الرياضة مهما كان الغرض هو تخسيس الوزن او تقوية العضلات.

الموسيقى
الموسيقى هي حافز قوي وأثبتت نجاحها مع الملايين الذين إستخدموها أثناء ممارسة النشاط الرياضي بل ساعدتهم على الوصول لأهدافهم، ونوع الموسيقى مهم جدا ولكن في النهاية يعتمد على ذوقك أنت وما تفضله.

الدخول في مجموعات
تستخدم هذه الطريقة على نطاق واسع جدا في التحفيز التدريبي، وهي وضع مجموعة من الرياضيين مع بعضهم البعض في مجموعات تدريبية وتكون بالفعل قاسية جدا ولكنهم يحفزون بعضهم البعض.

المنافسة
دائما لو تريد أن تحفز أي شخص للوصول لهدف معين حاوله إدخاله في منافسة حقيقية مع أشخاص أخرون، ستجد دائما النتيجة متغيرة، فدائما ستحاول الإبتعاد عن الأسباب التي تدفعك نحو الخسارة وستكون دافع قوي لك في العملية التدريبية.

الرؤية المستقبلية

هذا هو أكبر عامل تحفيزي ، وهو عبارة عن التخيل المستقبلي لنفسك ولأهدافك التي تريد الوصول إليها، فأتخيل دائما وأضع نصب عيني وأنا شكل جسمي بهذه القوة أو النحافة أو وصلت لمستوى رياضي معين، كثيرا سيساعدك هذا على بقاء الدافع.

Tags: العضلات, الرياضة, الرياضي


تغذية –


تخسيس الوزن

اقرأ ايضا: