a40.jpg

iنصائح مجربة لانقاص الوزن

أنقاص الوزن واتباع حمية غذائية او ريجيم قد يتطلب دفع مال كثير او جهد كبير للبحث عن ريجيم مناسب لك أو تمارين رياضية لانقاص الوزن،ولكن لا تقلقى فسوف نقدم لك اليوم خلاصة تجارب عديدة لأشخاص نجحو فى أنقاص الوزن بأمان وكانو قد عانو من قبل من البدانة وفقدان اللياقة البدنية والسمنة المفرطة أحيانا.

  • عشرة نصائح لانقاص الوزن والتخلص من البدانة والسمنة، المفتاح الأول . نظام غذائى فعال مع الرياضة. يجب عليك ادراك ان أنقاص الوزن يعتمد على قدرة جسمك على حرق الدهون، فعليك اتباع نظام غذائى يعتمد على كافة العناصر الغذائية ويمكنك عملة بنفسك بتنوع القيم الغذائية للوجبات والقدر القليل منها بدون اللجوء للريجيم القاسى الذى يعتمد على أرهاق الجسم، مع ضرورة المحافظة على الرياضة المنزلية على الاقل فهى مفتاحك لانقاص الوزن حيث تبعد جسمك عن الاقلال من حرق الدهون وتدفعة الى مزيد من حرق الدهون وعدم تخزينها.
  • عشرة نصائح لانقاص الوزن والتخلص من البدانة والسمنة، المفتاح الثانى : غيرى من أسلوبك القديم نجاحك فى انقاص الوزن خاصة فى المرحلة الأولى حيث يكون فقدان الوزن سريع يجعل جسمك يتاقلم على اسلوب غذائى جديد فلا تفرطى فى تلك الفرصة وتعودى الى عاداتك الغذائية السابقة والتى تحتوى على أغذية غير صحية مما يجعل جسمك يعود الى وضعة القديم وتكسبى وزن زائد مجددا.
  • عشرة نصائح لانقاص الوزن والتخلص من البدانة والسمنة، المفتاح الثالث : الصور عامل فعال فلا تترددى أذا سالت الناجين فى رحلة انقاص الوزن ميف ترى نفسك قبل وبعد الريجيم ،فستجدى ان صورة قبل الريجيم وانقاص الوزن تجعلة لا يفكر مطلقا بالعودة لها وتدفعة الى الالتزام بالمضى فى اتباع عادات غذائية صحية احرصى على التقاط صور لك قبل رحلتك لانقاص الوزن وانظرى اليها بعد كل فترة وقارنى بينها فستشعرين بالدافع القوى للأستمرار فى تحقيق حلمك وخسارة وزن جديد.
  • عشرة نصائح لانقاص الوزن والتخلص من البدانة والسمنة، المفتاح الرابع: أعرفى مكونات ما تاكلين معرفتك بمكونات ما تاكلينة يجعلك تدركى مقدار السعرات الحرارية للوجبات فتعرفى كيف تنجى فى أنقاص وزنك بسهولة بضبط السعرات الحرارية للوجبات.
  • عشرة نصائح لانقاص الوزن والتخلص من البدانة والسمنة، المفتاح الخامس : المشاركة مشاركة الأصدقاء فى رحلة انقاص الوزن تذيع من الدافع لديك لمحابة السمنة والبدانة فابحثى بين اصدقائك ممن يريد انقاص الوزن وتشاركو فى تجاربكم والريجيم المتبع حتى الوصول للهدف.
  • عشرة نصائح لانقاص الوزن والتخلص من البدانة والسمنة، المفتاح السادس : ابحثى فى داخلك ربما تعرفين ان الرياضة مع حمية الريجيم هى مفتاح أنقاص الوزن ،ولكنك لمجرد فكرة التمارين الرياضية لانقاص الوزن تجعلك تترددين فى البداية، فابحث عن اى نشاط رياضى تحبينة سواء المشى او الاهتمام بترتيب المنزل او الذهاب فى نزهة خفيفة،فتاكدى ان اى مجهود يبزل يكون فى صالحك وليس فكرة الرياضات والتمارين الرياضية فى صالات الجيم هى المقصود بها.
  • عشرة نصائح لانقاص الوزن والتخلص من البدانة والسمنة، المفتاح السابع : الخطة المنطقية خطتك للريجيم أو الرياضة أو أنقاص الوزن يجب ان تكون مدونة لديك وموجود بها الخطوات الواجب تنفيذها ، فلا تضعى خطة تكون مرهقة ومجرد كلام على ورق يجب ان تكونى قادرة عليها حتى تنجحى.
  • عشرة نصائح لانقاص الوزن والتخلص من البدانة والسمنة، المفتاح الثامن : تناولى أربع او خمس وجبات اثبتت الابحاث ان تناول اربع أو خمس وجبات يومية يساعد الجسم على حرق مزيد من الدهون المتراكمة ويقلل الشعور بالجوع وتزيد فترة الاحساس بالشبع،فاحرصى على تناول وجبة كل 4 ساعات يوميا.
  • عشرة نصائح لانقاص الوزن والتخلص من البدانة والسمنة، المفتاح التاسع : لا تحرمى نفسك الحرمان من الطعام المحبب لديك يدفعك الى الشعور بالضيق من الريجيم والنظام الغذائى،لذالك عند الشعور بالحاجة الى تناول طعام معين مثلا قطعة شوكولاتة تناولى مقدار اصبع صغير منها واستمتعى بطعمها ، أجعلى القاعدة لديك كلة مباح بشرط المقدار.
  • عشرة نصائح لانقاص الوزن والتخلص من البدانة والسمنة، المفتاح العاشر: شرب السوائل شرب السوائل وخاصة الماء تجعلى الجسم يتخلص من السموم فى داخلة مما يدفعة الى طرد مخلفات حرق الدهون خارجا والمحافظة على صحتة، فعليك يوميا شرب ما لا يقل عن 6 اكواب من الماء لنجاح الريجيم.

Tags: تمارين, الوزن, اللياقة


تغذية –


تخسيس الوزن

اقرأ ايضا: