ha66.jpg

5 اسباب تجعلك لا تستطيع تخسيس البطن

هناك الكثير من التدريبات والأنظمة الغذئية التي تساعدك كثيرا في عملية تخسيس البطن أو إخفاء الكرش، ولكن أيضا يوجد ضد هذا الكثير من العوامل والأسباب التي تفشل هذه العملية وتجعلك عرضة للزيادة في الوزن وزيادة الكرش والفشل الحقيقي في تخسيس البطن، فكما قلنا من قبل أن البطن هي من أكثر المناطق التي تتجمع فيها الدهون في الجسم وأصعبها في إضاعة هذه الدهون.

نظام غذائي خاطيء
هناك بعض الأنظمة التي لا تساعد تماما على فقد الدهون والتي لا تبنى على إسلوب صحيح، فالكثير من الأنظمة  الغذائية لا تساعد على تخسيس البطن لأنها لم تكن تحتوي على الترتيب الصحيح للوجبات بالإضافة إلى منع بعض الأطعمة والتي بدورها لا تجعل الجسم قابلا لتخسيس الوزن.

البعد عن الرياضة
كثيرا نوهنا على هذا الموضوع، قلنا من قبل أن الرياضة مهمة جدا في حياة الأنسان بل وأساسية، ولكن لن ينجح النظام الغذائي الخاص بك إلا لو دعمته بالرياضة، فهي التي تساعد كثيرا على إستغلال الطاقة الناتجة عن حرق الدهون في الجسم وبالتالي تصل للغرض المطلوب مثل تخسيس المعدة، وبدونها مؤكد جدا ستفشل.

نوم غير كافي
كثيرا ما يعتقدون أن النوم ليس له علاقة بالسمنة، إليكم المفاجأة… النوم هو سبب أساسي في السمنة ولو كنت ترغب في تخسيس البطن فهو عامل مهم جدا للمساعدة على التخسيس أو فقد الدهون، فالراحة التامة والتي تتمثل في النوم هي الوقت التي يستغل فيه الجسم الطاقة المكتسبة طوال اليوم في حرق الدهون، مما يعني أهمية النوم في تخسيس البطن.

ضغوط الحياة
بالطبع الكل لديه ضغوط في الحياة، والآن أصبحت أكثر من ذي قبل، ولكن على الإنسان أن يفصل بين الحياة اليومية والأهداف التي عليه الوصول إليها، فالحالة النفسية السيئة توقف عمل أليات كثيرة في الجسم ومنها اليات حرق الدهو بالإضافة إلى أن هناك الكثير من الناس التي تزداد شهيتها مع الضغط النفسي الزائد، مما يساعد على فشل تخسيس البطن.

السعرات الحرارية العالية
هناك أنواع كثيرة من الطعام والتي تكون صغيرة في الحجم ولكنها ثقيلة جدا من حيث السعرات الحرارية، وأعتقد أن الكل يعلم معظمها، فعلى سبيل المثال يتخيل بعض الأشخاص أنه عندما يمتنع عن الطعام العادي ولا يأكل طوال اليوم ولكنه يأتي في النهاية بأصبع من الشيكولاته فقد قام بإدخال كم كبير جدا من السعرات الحرارية وفي النهاية غير مشبع، فعدم ضبط كمية السعرات الحرارية يخرب عملية تخسيس البطن.

Tags: الجسم, الوزن, البطن, تخسيس, الكرش


تغذية –


تخسيس الوزن

اقرأ ايضا: