a10.jpg

بادر بالعمل لحماية أسرتك من السمنة

كان تشيسر دائما حذرا وكان من ذاك النوع من الناس الذي يتسلل الي حجره دون ان يلاحظه احد لمده عشره دقائق حتى لو كان في الحجره شخص اخر . وكان يجب ان تكون الامور على هذا النحو كان شعاره اذا كان بمقدوره أن اتفاي اي شي فسوف أفعل حتى أنه التحدق بعمل في مكتبه عامه حيث لا يتبدال أحد الحديث معه ولو حدث هذا لكان الكلام همشا .

وذات يوم حينما كان تشيسير ينظر الي رفوف الكتب اذ بعينه تقعان علي أجمل فتاه رأها في حياتي وانبهر بمظهرها وطريقتها في الحركه وبلغ اعجابه بها ما جعله و دون تفكير ان يذهب ويقدم نفسه اليها وكاد يفعلها ولا أنه أخذ يقول في نفسه لا لن استطيع ان أتحث الي هذه لفتاه سوف تقابني بضحكات السخريه وحتي ولو تحيث اليها فماذا اقول ؟ لا اظن أن لديها رغبه لتتعلم نظام ديوي العشري لتنظيم المكتبات وكانت النتيجه أنه طبقا لشخصيته من يفعل شيئا .

ويوما ما بعد يوم تأتي هذه الفتاه الجميله الى مكتبه وفي حين ينهمك تشيسر في ترتيب بطاقات الكتب ويوما بعد يوم لم يقل شيئا وبعد حوالي ثلاثه أسابيع من النظر اليها عن بعد . قام بطرح مشكلته لصديقه انه مادام جالسا وراء مكتبه لا يتحرك فلن يتعرف على هذه وأجاب تشيسر طبقا لطباعه قائلا وكنها ربما ترد بقول ما ماذا تفعل وهنا نطق جون بكلمات تعبر , عن الحكمه البسيطه لا تضيع الوقت ياتشيسر قلقا حول الخطوات الثانيه والثالثه والرابعه فلن تصل اليها ما لم تأخذ الخطوه الاولي .

ان الغرض الرئيسي لهذاالمقالات هو تحفيزك للفعل لقد أعطانا الله نعما كثيره ويمكننا أن نستخدم ما انعم الله به علينا لسعاده أسرنا وان هذه المقالة هي فعل ايجابي ولكن نستفيد من تلك النعم المعطاه لنا من الله علينا أن نكون في حاله ليلقه عقليه وبدنيه وروحيه هذا هو التحدي الذي تواجه الان وهذه دورك . أن كل شئ يبدا بفكره واذا لم يرد في ذهننا اولا فلن نفعله يجب ان تستخدم هذا المقالة كأداه لعملك اقراه كله مره اوحده ثم ارجع وركز على الاجزاء التي تحتاجها أكثر سوف تتعلم من اخطائك اصنع هذا من اجل ذاتك ومن اجل أولاك اجعل من حمايه أسرتك من اخطار الدهون أولويه عنك وليكن اليوم هو أول أيام عملك .


الصحة العامة –


تطوير الذات

اقرأ ايضا: