ha32.jpg

5 اطعمة لتخسيس الوزن تجعلك تكسب الدهون

عندما نلجأ دائما لأنظمة الرجيم او تخسيس الوزن نذهب للكثير من الأطعمة التي نعتقد انها قد تساعدنا على ذلك ولا تؤثر على نظام تخسيس الوزن، ولكن للأسف هذه معلومات خاطئة، فهذه الاطعمة تفسد عملية تخسيس الوزن بل وتزيد من وزنك.

مشروبات الصودا خالية السكر
رغم ان هذه المشروبات تحتوي على عدد اقل من السعرات الحرارية والسكر من المشروبات العادية ولكن هناك عدد من الدراسات اثبتت على عينات من الاشخاص ان بعد تناول هذه المشروبات مع نظام تخسيس الوزن حجم الخصر ستة مرات عن العادي، وهم لا يعرفون لماذا حتى الآن ولكن ثبت هذا بالفعل على كل الاشخاص.

عصائر الحليب
هذا النوع من العصائر بالفعل يحتوي على الكثير من العناصر الصحية المفيدة مثل الفيتامينات والمعادن ولكن هي تحمل ايضا الكثير من السعرات الحرارية والدهون والسكريات، فحاول دائما التأكد من انها تم صنعها من الفواكه الطبيعية والحليب منخفض الدهون او بدائله مع العصائر الطازجة بدون السكر.

الاطعمة الصحية المجمدة
هذه الاطعمة تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والسكر، وكذلك المواد الكيميائية الأخرى التي لا تحتاج إليها اثناء عملية تخسيس الوزن، فدائما اللجوء إل الطعام الطبيعي افضل بكثير من هذا النوع من الاطعمة مثل الدجاج المشوي الطازج مع الخضاء المسلوق او المشوي ايضا.

الزبادي مع نكهات الفواكه
شيء رائع ان تأكل الزبادي خلال عملية تخسيس الوزن نظرا للبروتين والكالسيم وانه ايضا يشبعك عند الجوع، ولكن هذا النوع من الزبادي يحتوي على آلكثير من السكريات بسبب النكهات الحلوة التي تضاف عليه مع العسل الذي يعطيه حلاوة.

رقائق البطاطس والخبز
هي بديل جيد للدقائق المشبعة بالدهون، ولكنها لا تحتوي على الالياف المفيدة لتخسيس الوزن، ودائما ما تحتوي على السكر والسعرات الحرارية الكثيرة، والبديل عنها سيكون الخضار الطازج او بعض من الارز الابيض العادي المطهي على البخار

 

اقرأ ايضا: