a29.jpg

الطريقة المثلي لتناول الطعام افضل من الريجيم

أكد د. جودي مازيل أن الأسلوب الخاطئ في تناول الطعام يزيد وزنك , وأوضح د. مازيل عالم التغذية الامريكي الشهير الذي نجح في انقاص وزن اغلب نجمات هوليود، أن بعض الأطعمة تتفاعل مع بعضها وتصبح بطيئة الامتصاص وبالتالي تكون الشحوم في الجسم، وبعض الاطعمة تكون سريعة الامتصاص بعد التفاعل مع بعض فلا تتراكم الشحوم وبالتالي يصبح جسمك اكثر حيوية ورشاقة وبذلك تصبحين أكثر حبا للحياة.

ويقدم لك د. مازيل في كتابه بعض النصائح والتوجيهات والاقتراحات لتكوني رشيقة بالأكل:

  • تجنبي تناول بروتينات وكربوهيدرات كثيرة في وجبة واحدة.. مثال ذلك تناول البطاطس مع شريحة اللحم أو تناول المكرونة الاسباجتي مع الجبن الرومي وبدلا من ذلك يمكنك تناول البطاطس مع السلطة الخضراء في وجبة واحدة أما شريحة اللحم فيمكنك تناولها مع الشوربة في وجبة اخري ولا مانع من تناول الزبادي ايضا في الوجبتين.
  • تجنبي دائما تناول الصوص والتوابل ويمكنك استبدال ذلك ببعض الاعشاب الطبية وقليل من الزبد أو الزيت.
  • إذا افرطت يوما ما في تناول الآيس كريم أو البيتزا أو أي نوع من الأطعمة الغنية بالدهون والكريمات فيجب عليك في اليوم التالي الاكتفاء بتناول الزبادي والخضروات والفواكه، فالفواكه كفيلة بايجاد نوع من التوازن بين السعرات الحرارية والشحوم خلال اليومين.
  • إذا افرطت يوما في تناول اللحوم والحلوي فعليك بالفواكه وخاصة الكمثري إذا وجدت في اليوم التالي.
  • اجعلي الأولوية في طعامك للفواكه والخضروات الطازجة ولكن إذا تناولت يوما وجبة غنية بالبروتين والكربوهيدرات فلا تكثري من الخضروات والفواكه حتي لا ترتبك عملية الهضم.
  • تجنبي التوابل في طبق السلطة فهي تزيد من الشهية فضلا عن انها غير صحية ويجب أن تسلقي الخضار في اقل كمية من الماء لأن الحياة العصرية يلزمها كثير من الفيتامينات والاملاح المعدنية.
  • حاولي مزاولة بعض الألعاب الرياضية الاساسية مثل العدو السريع والسباحة القصيرة والجمباز بالاضافة إلي التمرينات السويدية خاصة تمرينات البطن.

اتباع هذه التوجيهات والنصائح يحتاج إلي ارادة حديدية، كما يشير مازيل، وهذا يؤهلك إلي أن تفقدي نحو 12 كيلو جرام من وزنك خلال ستة اسابيع أي بمعدل 2 كيلو جرام من وزنك اسبوعيا. بينما تناول 5 أو 6 وجبات صغيرة يوميا يحقق لك الرشاقة ويبعد عنك خطر الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم أو زيادة السكر في الدم ويحقق لك دائما الرشاقة والجمال والتألق.

 

Tags: الاطعمة, الشحوم


تغذية –


معلومات عن التغذية

اقرأ ايضا: