a49.jpg

نصائح غذائية مثالى والتوازن فى برامج الرجيم

الأختيار الجيد لنوعية الطعام المناسب تعتبر من الخطوات الهامة لتثبت الوزن وايضا المحافظة على الوزن وحماية الجسم من العديد من الامراض التى تكون ناتجة عن سوء التغذية باتباع رجيم خطاء وغير مناسب من حيث افتقارة الى العناصر الحيوية الهامة فى الجسم .

  • تناول الفاكهة والحبوب الكاملة :

يعتبر تناول الفاكهة عنصر هام فى الريجيم حيث تحتوى على كثير من الألياف خاصة فى قشرتها الخارجية مما يساعد على الشعور بالشبع وعدم الاحساس بالجوع ،كما تحتوى على أغلب الفتيامينات الحيوية للجسم ومن مصادرها الطبيعية للتغلب على أرهاق الرجيم.

  • تنوع الوجبات فى الرجيم:

تنوع العناصر الغذائية فى الرجيم يساعد الجسم على تمثيل العمليات الحيوية بصورة افضل ويساعد الجسم فى عدم الشعور بملل الرجيم والاستفادة من العناصر الحيوية من مختلف الأصناف.

  • الاعتدال بتنوع السكريات:

السكر يتوافر فى العديد من الاطعمة وتحديد كمية الاتهلاك من السكر مهم لنجاح الريجيم ،رغم ان تناول السكر فى الفاكهة لايؤثر على قوة الريجيم نظرا لاحتوائة على سكر الفركتوز الذى لا يخزن بالجسم.

  • الطعام قليل الدهون:

تناول الاطعمة قليلة الدهون المشبعة مثل السمن والزبد وجلد اللحوم لا يقوم باى فائدة للجسم بعكس تناول الدهون الغير مشبعة مثل زيت الزيتون التى تقى الجسم وتساعد الجسم على التخلص من السموم، فيجب النظر فى كمية الدهون المشبعة فى اكلات الرجيم لنجاح الجسم فى التخلص من الوزن الزائد.

  • الطعام المتوزان والنشاط البدنى:

المحافظة على الوزن المناسب خلال الريجيم وتثبت الوزن بعد الرجيم تتطلب الاهتمام بممارسة نشاط رياضى ولو قليل يوميا للمحافظة على قدرة الجسم على حرق الدهون وعدم تخزينها واستبدالها بكتل عضلية تساعد على وقاية الجسم من العديد من الامراض.

Tags: الجسم, الوزن, التغذية, الحيوية, العناصر


تغذية –


معلومات عن التغذية

اقرأ ايضا: