طرق تخسيس دهون الارداف والبطن – تخلص من دهون منطقة الارداف والبطن-media-3

1- القرفه : ثبت علميا أهمية القرفة في ثبات مستوى السكر والإنسولين بالدم مما يساعد على عدم تخزين الدهون بالدم وبالتالي حرق الدهون وخسارة الوزن .

2- الاناناس : ترجع أهمية الأناناس لإحتواءه على الكثير من الألياف التي تساعد في عملية الهضم وتساعد من التخلص من الدهون بشكل جيد من الجسم والتي تعمل أيضا على الشعور بالشبع والحد من الشهية .

3- الجريب فروت : الكثير من الناس يعتمد على الجريب فروت كعامل مساعد بل أساسي في تقليل الوزن لدوره في زيادة معدلات الحرق وخفض مستوى الإنسولين بالجسم مما يمنع تخزين الدهون بالجسم .

4- البروتينات : البروتينات مهمة للجسم لبناء العضلات وتقويتها . وتحتاج البروتينات في هضمها لمزيد من الطاقة وبالتالي مزيد من حرق الدهون .

5- الكافيين : الكافيين الموجود بالقهوة يعمل على سد الشهية والإحساس بالشبع ، كما أنه يزيد من معدلات حرق الدهون بالجسم .

6- الليمون : يحتوى الليمون على حمض الستريك الذي يساعد في تحليل وتفتيت الدهون وبالتالي التخلص منها وعدم تخزينها بالجسم بشكل يؤدي لزيادة الوزن .

7- الشوفان : الشوفان غني بكثير من الألياف التي تمنع امتصاص الدهون بالجسم ومن ثم بتخلص منها دون تراكمها كدهون تزيد الوزن . فضلا عن أنه يزيد الإحساس بالشبع مما يساعد على تناول كميات أقل من الطعام .

8- الكرفس : يتمتع الكرفس بقدرة على حرق الدهون كما أنه مدر طبيعي للبول مما يساعد على التخلص من الماء الزائد بالجسم ولذلك فهو يستعمل حديثا بشكل كبير في شتى طرق التخسيس وبشكل آمن .

9- الزنجبيل : للزنجبيل أهمية وفائدة مرجوة في التخسيس وذلك لدوره الفعال في رفع معدلات حرق الدهون بالجسم .

10- الشاي الاخضر : يساعد الشاي الأخضر على رفع مستوى حرق الدهون بالجسم وعدم تخزينها . كما أنه يساعد على خفض مستوى السكر مما يساعد على تخفيض مستوى الدهون بالجسم .

اقرأ ايضا: