seyadyeh.jpg

صيادية السمك 

لعشاق اكل السمك اليكم اليوم معلومات عن صيادية السمك للريجيم نقدم لكي سيدتي اليوم طريقة عمل صيادية السمك للريجيم ، الشهية واللذيذة وسهلة التحضير و كلمة صيادية اتت من معنى صيد اليوم حيث كان يعمد الصيادين او عائلاتهم الى ابتكار اكلات بما تبقى من السمك بعد بيع المحصول اليومي ثم شاعت اكلة الصيادية بمختلف المدن و الدول.

مقادير صيادية السمك للريجيم :

فلفل أسود , ملعقة صغيرة سمك قاروص ,1.5 كيلو أرز ,2 كوب زيت نباتي ,3 ملعقة كبيرة بصل , كيلو عصير ليمون ,0.5 كوب صنوبر ,0.25 كوب لوز ,0.25 كوب كمون , ملعقة كبيرة بهارات مشكلة ,0.5 ملعقة صغيرة ملح , حسب الرغبة طريقة

تحضير صيادية السمك للريجيم :

يُحمّر اللوز والصنوبر في مقلاة ثم يُرفعوا عن النار ويوضعوا جانباً ، يُرش الفلفل الاسود والملح على السمك من الداخل والخارج ثم يلفّ السمك بورقة ألومنيوم ويخبز في الفرن حتى يصبح طرياً. يُخرج السمك من الفرن ويزال عنه جلده وكذلك الحسك والرأس ، يُرمى الحسك ويُحتفظ بالرؤوس ، يُقطّع السمك الى قطع كبيرة وتوضع جانبا ، يُقلى البصل في قدر مع 3 ملاعق كبيرة زيت حتى يصبح مقرمشاً وبني اللون.

يوضع مقدار 4 ملاعق كبيرة منه جانباً للزينة ، تضاف رؤوس السمك مع الكمون والفلفل الأبيض و5 أكواب من الماء الساخن فوق البصل الموجود في القدر، وتوضع القدر مغطاة على نار متوسطة لمدة 30 دقيقة حتى يصبح البصل طرياً جداً، ثم تزال رؤوس السمك ويضاف عصير الليمون الحامض. تُترك القِدر على النار حتى يغلي المزيج.

يضاف الأرز، تُغطى القدر وتُترك على نار هادئة مدة 25 دقيقة ، يضاف المزيد من الماء الساخن اذا كان لا بد من ذلك ويتم التذوق وإضافة التوابل حسب الذوق ، يُنقل الأرز الى طبق للتقديم، وتوضع قطع السمك فوقه ثم البصل المقلي الذي تم الاحتفاظ به بالاضافة الى الصنوبر واللوز المحمّر.

يقدّم طبق صيادية السمك للريجيم ساخناً.

اقرأ ايضا: