lost-weight.jpg

عصائر طبيعية لخسارة الوزن

 

تنوعت في الآونة الأخيرة وسائل الحمية التي تساعد على خسارة الوزن , و السر الناجح في خسارة الوزن ليس فقط عن طريق الاقلال من تناول الطعام ولكن أيضا الانتباه الى المشروبات التي تعتبر وسيلة لجني فوائد صحية عديدة منها تخليص الجسم من المواد المؤذية المتراكمة والسموم غير المرغوب فيها.

الكثير من المشروبات تعرف  بقدرتها على تخفيف الوزن بسرعة دون الحاجة للريجيمات التي تعطل عمل أجهزة الجسم، وتؤذي الجهاز العصبي عند الإنسان, فالمشروبات الغازية والعصائر ومشروبات الطاقة تحتوي على كميات كبيرة من السكر الذي يقضي على فكرة إنقاص الوزن من أساسها. و من ابرز انواع العصائر التي تساعد على انقاص الوزن :

– عصير الخضروات سواء معلب أو مصنوع في البيت هو أفضل طريقة للحصول على الالياف والمغذيات التي يحتاجها الجسم اثناء عملية انقاص الوزن وتساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.

– الشاي الأخضر: لا أحد يستطيع أن يتجاهل فوائد مشروب الشاي الأخضر، سواءً في تنقية الجسم ونضارة الوجه والوقاية من الإصابة بالسرطان أو حتى في تخفيف نزلات البرد. فقد أثبتت الدراسات العلمية مؤخرًا أنه بتناولك من ثلاثة لخمسة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا ولمدة أسبوع كامل دون انقطاع، فإنك تعطين إشارة لجسمك بحرق من 35% إلى 43 % من الدهون و بالتالي المساعدة على خسارة الوزن ، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة بشكل كبير للغاية، وهو ما يجعله على رأس قائمة مشروبات الرشاقة والرجيم.

– الزنجبيل مع الشاي الاخضر مع الكمون والنعناع هي وصفة عربية قديمة للقضاء على الدهون وتساعد على التخلص من الوزن الزائد بسرعة. اخلطي معلقة صغيرة من كل من المكونات واغليها مع كوبين من الماء مع التقليب لمدة عشر دقائق. بردي المشروب وقومي بتصفيته،  ثم يُشرب قبل الوجبات الثلاث بنصف ساعة يمكنك التجربة لمدة 15 يوما وستشعرين بالفرق.

– البرتقال الوردي يساعد علي خفض الوزن , ويمنع تراكم الدهون , هذا بالاضافة الا انه مضاد ضد السعال والأنفلونزا.

– عصير الأناناس والكيوي, أثبتت التجارب العلمية أن تناولك لعصير الكيوي والأناناس يوميًا لمدة 15 يومًا يساعد الجسم على فقدان حوالي 10 كيلو جرامات مع الالتزام بالتمارين الرياضية والنظم الغذائية المعتدلة.

– الحليب منزوع الدسم يعتبر مصدر جيد للبروتين والفيتامين D والكالسيوم، عليك بتجنب الحليب كامل الدسم لأنه يحتوي على الدهون التي قد لا تساعد في عملية إنقاص الوزن ، يمكنك اضافة الكاكاو الداكن للحصول على مخلوط لذيذ ومنعش ومقوي للعضلات كذلك بعد التمرينات الرياضية.

و يعد الماء البارد هو أفضل مشروب على الإطلاق وهو الاختيار الافضل لإنقاص الوزن . و يجب جعله المشروب الأول حيث ويمكنك إضافة عصره من الليمون اليه أو بعض شرائح الخيار أو الطماطم ليضيف بعض النكهة بدون سعرات حرارية زائدة. كذلك يجب عدم الاعتماد علي شرب العصائر فقط , فالجسم بحاجة الي أجراء بعض التمارين الرياضية اليومية التي تساعد بشكل كبير علي حرق الدهون وخسارة الوزن في اسرع وقت. 

 

اقرأ ايضا: