6 أسرار للإسراع من حرق دهون الجسم


بداية قبل معرفة كيف تزيد حرق الدهون لديك يجب عليك معرفة ما هو الأيض او ما يسمى أحيانا التمثيل الغذائى او الميتابوليزم  ؟

الأيض هو عبارة عن كل التفاعلات الكيمائية في الجسم التي تساعد على إبقاء الجسم على قيد الحياة والعمل وغالبا ما تُستخدم كلمة التمثيل الغذائي بدلا من كلمة الأيض ، أو كمية السعرات الحرارية التي تحرقها في اليوم.

burn fat

وبذلك فالمزيد من السعرات الحرارية التي تحرق لإنقاص الوزن وبهذا نستطيع فهم أن ارتفاع الايض يعمل على رفع معدل الحرق بالإضافة إلى إعطاءك طاقة أكثر وشعورك بشعور انك أفضل

والآن نقدم لكم بعض الطرق التي تزيد من التمثيل الغذائي و تسرع من معدل حرق الدهون الخاص بك :

1 . تناول الكثير من البروتينات في كل وجبة لمزيد من حرق الدهون ومزيد من تكوين العضلات

  • تناول الطعام المحتوي على بروتين يعمل على زيادة حرق الدهون وزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك لبضع ساعات وذلك بسبب ما يسمى “بالتأثير الحراري للطعام”. وسبب أن البروتينات تعمل على زيادة حرق الدهون هو أنها تحتاج إلى سعرات حرارية إضافية لهضم واستيعاب ومعالجة المواد الغذائية الموجودة في البروتين.
  • يسبب البروتين زيادة في الحرق بنسبة من 15-30% , مقارنة مع 5-10% من الكربوهيدرات, و 0-3% من الدهون.
  • هناك دراسة تقول انه يمكنك حرق ما يصل إلى 440 سعر حراري إذا كانت نسبة البروتين في غذاءك تصل إلى 30% .
  • أيضا من مميزات البروتين أن تناولها يعمل على الشعور على الشبع سريعا ويمنعك من إفراط التناول في الطعام.
  • تناول المزيد من البروتين يساعد على فقدان الدهون ولكن يساعد على بناء العضلات وتلك من أفضل مميزات البروتين لان أي نظام غذائي واحدة من أكثر آثارها الجانبية هو فقدان العضلات.

2 . شرب ماء بارد لمزيد من حرق الدهون

  • وجد ان الاشخاص الذين استبدلوا المشروبات السكرية بالماء هم الأكثر نجاحا في فقدان الوزن والنجاح في الحفاظ عليه. وقد أظهرت الدراسات أن الماء يساعد على تسريع حرق الدهون بشكل مؤقت يزيد سرعة الحرق بنسبة 10-30% لمدة ساعة تقريبا.
  • قد يكون هذا التأثير على الماء البارد أكثر وذلك لان الجسم يعمل على زيادة الحرق بسب أن الماء البارد يعمل الجسم على تسخينه حتى يصل إلى درجة حرارة الجسم.
  • ومن مميزات شرب المياه أيضا انه يساعد على الشعور بالامتلاء في الجسم, والعديد من الدراسات أثبتت أن شرب الماء قبل الطعام لمدة نصف ساعة يساعد على تناول كميات اقل من الطعام. وجدت دراسات أن البالغين الذين يعانوا من زيادة الوزن إذا تناولوا نصف لتر من الماء قبل تناول وجباتهم الغذائية يساعدهم على فقدان ما يقرب من 40% من أوزانهم أكثر ممكن لم يتناولوا مياه قبل الغداء.

3 . ممارسة أعمال ثقيلة

ممارسة التمارين الرياضية وحمل أوزان ثقيلة ومكثفة لها تأثير كبير على جعلك تحرقي المزيد من الدهون حتى في أوقات الراحة ووجدت دراسة أن الشباب الذين يعانون من زيادة الوزن في خلال 12 أسبوع من التمارين العالية الكثافة وجدوا أن كتلة الدهون في الجسم قلت بنسبة 4.4 رطل وقلت نسبة الدهون في البطن بنسبة 17%

حمل الأشياء الثقيلة “الدمبل”

  • العضلات هي أكثر ما يحدث فيها عملية حرق للدهون ونشطة جدا في حرق الدهون وبناء العضلات يساعد على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك. رفع الأوزان يساعدك على الاحتفاظ بالعضلات ويساعد على بقاء عملية الايض سليمة كما هي ويمكن أن تحدث أثناء فقدان الوزن.
  • رفع الأوزان يساعد على مقاومة تقليل الحرق ووجدت إحدى الدراسات أن هناك العديد من النساء اللاتي مارسوا التمارين الرياضية بحمل لأشياء الثقيلة وحافظو على كتلة العضلات والتمثيل الغذائي والحرق أكثر ممن لا يمارسوا التمارين الثقيلة.

4 . وقوف أكثر يعني حرق أكثر للدهون .

الجلوس الكثير سيئ جدا على البدن والصحة وهناك الكثير من الإشارات إلى أن الجلوس كثير يعتبر كالتدخين وآثاره وإذا كنت صاحب عمل يحتاج إلى الجلوس أكثر فانك بالأفضل أن تقف كل فترة فان الوقوف يمكن أن يحرق 174 سعر حراري.

5 . شرب الشاي الأخضر أو الشاي الصيني الأسود

كوب من الشاي الأخضر مع الأوراق يزيد حرق الدهون بنسبة 4-5% وهذا الشاي يساعد على تحويل بعض الدهون المختزنة في الجسم إلى الأحماض الدهنية الحرة, والتي قد تزيد من حرق الدهون 10-17%.

كما أن الشاي الأخضر منخفض في السعرات الحرارية وشرب الشاي قد يكون جيد للحفاظ على التوازن بالجسم

6 . تناول الأطعمة الغنية بالتوابل

تلك المواد تعزز عملية الحرق وتزيد من الأيض والتمثيل الغذائي ولكن بالطبع يجب أن يكون بجرعات معينة ويحذر على كل من لديه أمراض في الجهاز الهضمي وغيرها من تناول تلك المواد الحريفة, الفلفل يمكنه حرق حوالي 10 سعر حراري في كل وجبة يتم تناولها وهذا يمكن أن يفقدك دون أن تدري.

الوسوم: حرق الدهون بسرعة, حرق دهون الجسم




المصدر : التخسيس السريع

اقرأ ايضا: