أكثري-من-شرب-الماء-للحفاظ-على-رشاقتك.jpg

كثيرة هي الشائعات التي تدور حول فعالية شرب الماء في فقدان الوزن، و اليوم تم تأكيد هذه الأخيرة بعد أن جاءت نتيجة هذا البحث لإثباتها…

فقد قامت ‘ برندا ديفي’ بتكوين فريق من معهد فرجينيا للتكنولوجيا للقيام بتجربة عشوائية تضبط العلاقة بين شرب الماء و فقدان الوزن.

حيث أكدت هذه الأخيرة أن شرب الماء بكميات وافرة يساعد على فقدان الوزن الزائد. شمل البحث 48 مشاركا لا يقومون بممارسة أي نشاط يساعد على فقدان الوزن خلال اليوم،  تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، طلب من المجموعة الأولى شرب ½  لتر من الماء قبل تناول أي من الوجبات الغذائية الثلاث، في الوقت الذي لم تفرض على أفراد المجموعة الثانية أي قواعد.

بعد انقضاء 7  أشهر على هذا الحال، تبين أن المجموعة الأولى فقدت 7 كلغ بينما خسرت المجموعة الثانية 4 كلغ فقط.

حيث عمل الماء الذي كانت تشربه المجموعة الأولى قبل تناول الطعام على  التقليل من استهلاك المشروبات المحلات و الغازية، كما تبين أن نتيجة هذا البحث قد دامت إلى 12 شهرا أخرى بعد إجراء التجربة، لأن هذه العادة السليمة راقت المشاركين فجعلوها من بين عاداتهم الغذائية اليومية، فاستمر جسمهم في إنقاص 700 غرام خلال السنة، بينما استعاد الآخرون ما فقدوه.

بالرغم من أن سبب فقدان الوزن مازال غامضا، يبقى للماء تأثير كبير في ذلك كونه يعتبر عنصرا فعالا و غير مكلف، كما أن شربه ينعش الجسم و يجعل البشرة مشرقة و طرية.

اقرأ ايضا: