واجهي-السيلوليت-بعشر-نصائح.jpg

إليك عشر نصائح ذهبية تساعدك على التخفيف من السيلوليت:

1-   اشربي  الشاي الأخضر: فهو مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة ومنخفض السعرات الحرارية، وهو أفضل نازع للسموم، ولذلك ينصح بتناول 3 أكواب منه يوميا.

2-    الماء لترطيب البشرة:ينصح بترطيب البشرة بالمياه من خلال تناول 8 أكواب مياه يوميا لاستعادة الحيوية والنضارة.

3-   تجنبي تسمير البشرة: ينصح بتفادي التعرض المباشر للشمس في الفترة ما بين الساعة 12 إلى 4 عصرا، لتجنب الأشعة الضارة، مع ضرورة استخدام كريم واق للشمس.

4-    مارسي التمارين الرياضية: يجب ممارسة تمارين رياضية للرجلين والفخذين من خلال المشي لمدة لا تقل عن ميل يوميا، أ صعود سلم، أو حتى الاشتراك بأقرب صالة جيم.

5-   توقفي عن تناول الصودا: فالمشروبات السكرية مثل الصودا وعصائر الفاكهة الصناعية تزيد من تراكم السيلوليت، لأنها تحتوي على محليات صناعية ومواد حافظة.

6-    استخدمي بقايا القهوة: يمكنك استخدام بقايا القهوة لفرك البشرة بها من أجل الحصول على فوائد صحية كبيرة، أبرزها شد البشرة.

7-    استعملي كريمات التدليك: الكريمات المخصصة لمعالجة السيلوليت تعمل على مواجهة هذه المشكلة، ولكن قد تتطلب المزيد من الوقت حتى تظهر فاعليتها.

8-    المواد العاكسة: الغسول الذي يمنح البشرة بريقا وتألقا غالبا ما يصرف الإنتباه عن السيلوليت، في حال أن تم استخدامه بشكل غير صحيح.

9-    تحسين الدورة الدموية: من خلال استخدام فرشاة الجسم أثناء الاستحمام، لتحسين الدورة الدموية، والتخلص من السيلوليت.

10- تناولي الطعام بأسلوب سليم: الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة والأسماك التي تحتوي على أوميجا 3، يعمل على تحسين مظهر البشرة بصورة كبيرة، رغم أنه قد يستغرق وقتا طويلا لتتضح نتائجه.

اقرأ ايضا: