نصائح-هامة-لخسارة-الوزن-بسهولة-فى-الشتاء.jpg

797700قد نتوجه الى تناول المزيد من الأطعمة لتعويض حالة الجوع التى نشعر بها نتيجة برودة الجو فى فصل الشتاء، فنتفاجأ بزيادة الوزن نتيجة تناول أطعمة تزداد عن حاجة أجسامنا الحقيقية، ومع عدم وجود الحركة الكافية فى الشتاء كما كنا نتحرك كثيراً من قبل،  تزداد أوزاننا، ومن ثم تتراكم الدهون غير الصحية فى الجسم خاصة فى الأرداف والبطن.

 

 

ولأن صحتك ورشاقتكِ المثالية من إهتمامات مجلة حياتكِ، فأقدم لكِ فى هذا المقال أهم النصائح الهامة السريعة لتساعدك على فقد وخسارة الوزن والدهون بالجسم أثناء فصل الشتاء وبكل سهولةلتكونى فى أبهى حلة عند إرتداء ملابس الشتاء، ولكن لا تنسى أن كل إمرأة تختلف قابلية جسمها فى التخلص من الدهون عن المراة الأخرى، لهذا فمن المتوقع عند إتباعكِ لهذه النصائح والخطوات مع نظام الحمية، التخلص من 5 الى 10 كيلوجرام حسب قابلية الجسم.

 

تناولى السمك

 

السمك هو صديق الريجيم الوفى، فهو يحتوى على القليل من السعرات الحرارية، وعلى الكثير من العناصر الغذائية المفيدة، مثل الأوميجا 3، لهذا فيمكنكِ تناول السمك طوال الإسبوع إن أحببتِ، على أن يكون مشوى أو مسلوق، وإبتعدى أو تجنبى السمك المقلى، لتشبعه بزيت القلى، ولكِ الإختيار من متعدد ما بين سمك السالمون الى التونة وغيرها.

 

إبتعدى عن السكريات والدهون المشبعة

 

ليس من الصعب عليكِ فقدان وزنكِ بسهولة فهو ليس سراً خطيراً،ففقدان الوزن سهل بل ما يصعبه هو الإرادة والإنتظام والمثابره، لهذا وبكلمة سر بسيطة يمكنكِ فقدان الوزن، وهى بإبتعادكِ عن السكريات والدهنيات، وإستبدالهم بالسكر الخاص بالريجيم، وبالدهون غير المشبعة وبالكميات التى يحتاجها جسمك لإكتمال وظائفه بكل سلامة.

 

 

 

حفزى نفسك

 

الدعم النفسى من أهم عوامل نجاح اى نظام ريجيم، لهذا فلا تترددى فى تحفيز نفسك بالإستمرار فى نظام الريجيم ومكافأة نفسك بهدية ما بعد إنتهاء الريجيم، أو إطلبى المساعدة من الصديقات والقريبات لتشجيعك على إتباع الحمية، والذهاب معك الى نوادى وصالات الرياضة المختلفة، والنزول للتنزه وممسارسة رياضة المشى، فالتحفيز والتشجيع من الصديقات سيثب أقدامك نحو الهدف المرجو.

 

لا تتسرعى

 

إتركى لنفسك الوقت الكافى لفدان الوزن، فلا تتسرعى فى الحكم على نظام الحمية التى تتبيعنها، لأن فقدان مثلا 10 كيلو من الوزن لن يتحقق فى اسبوع واحد مثلاً، فلا تنساقى وراء الأدوية التى قد تسبب لكِ آلام الصداع الفظيعة، و الإضطراب النفسى نتيجة لعبها فى مستوى التحكم فى الشهية بالجسم، ولكن عليكِ التمهل والإبتعاد عن كل الأطعمة الضارة ذات الدهون المشبعة التى لا يحتاجها الجسم، وإستبدال نظامك الغذائى الخاطئ بنظام جديد صحى يحدده لكِ الطبيب المتخصص.

 

احرصى على تناول الوجبات الخفيفة المتوسطة

 

لا تتركي نفسك أبداً تصل الى درجة الجوع، فالجوع الزائد يؤدي بالضرورة الى الافراط في الاكل، أما الحل البديل فيكمن في تناول وجبتين صغيرتين بين الوجبات الثلاث الرئيسية، أو تناول ثمرة من التفاح أو البرتقال. فقد أظهرت الأبحاث ان تناول عدد أكبر من الوجبات في اليوم يخفف من حدة الشهية، على ان تكون الوجبات الصغيرة تحتوي ما بين 300 الى 350 وحدة حرارية.

 

 

 

كما أن تناول عدّة وجبات صغيرة في اليوم يغنيك عن تناول المسكنات، لأن سبب آلام الرأس غالبا ما تكون بسبب انخفاض مستويات سكر الدم، وتناول الطعام كل بضع ساعات خلال النهار يساهم في الحفاظ على استقرار مستويات سكر الدم كما انه يخفض مستويات الكوليسترول حيث ان استقرار مستويات سكر الدم يؤدي الى افراز الكبد لكمية أقل من الكوليسترول.

 

الهرم الغذائى

 

إفقدى وزنك بشكل طبيعى بإتباع نظرية الهرم الغذائى، أى تناول وجبة جيدة ومتكاملة فى الإفطار، وتناول مثلها فى وجبة الغداء، ثم تناول وجبة خفيفة السعرات الحرارية فى المساء وقت العشاء، لأن الجسم يحرق طاقته فى الصباح وفى منتصف اليوم، أما بالمساء فيخرن الجسم ما يتناوله، كما أن تخفيف وجبة العشاء سيساعدكِ على النوم بكل سهولة والإسترخاء.

 

 

 

نتمنى أن تساعدكِ هذه النصائح لفقدان الوزن أثناء فصل الشتاء، والذى يتميز بزيادة الوزن فيه، ولكن لا تنسى الشرط الأكبر فى نظام الريجيم، وهو حرق سعرات حرارية أكثرمن تلك التى تتناولينها، لهذا لاتنسى ممارسة الرياضة أو على الأقل المشى لمدة ساعة يومياً لتحقيق الهدف المرغوب فى أسرع وقت.

 

اقرأ ايضا: