5-حيل-بسيطة-لتخسر-الوزن-بدون-حرمان.jpg

2014_12_19_14_24_25_841

إن اتباع حمية غذائية معينة لإنقاص الوزن، هو أمر ليس سهلا لكثير من الناس.

فغالباً ما يصاب متبعو الحمية الغذائية بالإحباط والملل! فمن منا لم يجرّب مختلف أشكال الحمية، وذلك بالاكتفاء بتناول السلطة أو الخضار، أو الامتناع عن تناول البروتينات ومشتقات الحليب، أوحذف وجبة العشاء لتقليص عدد السعرات الحرارية، لكن هذه الأنواع من الحمية تجعلنا نشعر بالحرمان والإرهاق، لأنها غير متوازنة البتة، فنعمد إلى التوقف عنها بعد أيام أو أسابيع قليلة، وذلك بسبب فشلنا في الحصول على النتائج التي كنَّا نتوقعها. فهل من طريقة نستطيع التخلص فيها من الكيلوغرامات الإضافية، من دون الشعور بالحرمان، والحفاظ في الوقت نفسه على طاقتنا وحيويتنا .

وها هى 5 حيل بسيطة لتناول طعام أقل ومشبع:

الأطباق البيضاء:
الإناء الأبيض يشعرك بأن الطعام يبدو بكمية اكبر ويعطيك احساسا بالشبع .

استخدام أدوات مطبخ صغيرة الحجم :
ينصح باستخدام الأطباق والملاعق والشوك الصغيرة تجنبا لتناول كميات كبيرة من الطعام

تنسيق مائدة الطعام وضع أطباق محدودة بجانبك:
لا تضع كميات كبيرة من الطعام او انواع طعام مختلفة على المائدة، حتى يجربك تناول كمية معينه. ولقد اثبتت الدراسات ان هذه الطريقة تجعلك تاكل 10 % اقل من معدل طعامك المعتاد

يفضل تنسيق مكونات طعامك بشكل يوازى بساطة تنسيقك للمائدة، مما يجعلك تتناول 10% أقل من معدل طعامك المعتاد.

أطباق صغيرة الحجم:
الأطباق الصغيرة تساعد على تناول طعام اقل، ما يعادل 22 % اقل من المعدل الطبيعى وبالتالى تجنب اكتساب المزيد من السعرات الحرارية وزيادة الوزن.

استخدام الأكواب الصغيرة:
ينطبق الامر ايضا على المشروبات حتى المشروبات الطبيعية مثل الفواكهه، الاعتماد على اكواب صغيرة يساعد على تجنبن تناول المزيد من السكريات وبالتالى انقاص الوزن.

اقرأ ايضا: