لجسم-خال-من-السيلوليت-..عليك-بهذه-الأطعمة.jpg

Cellulite-knee

تعد مشكلة السيلوليت من أبرز الهواجس التي تعانيها معظم النساء، وقد يواجهها الرجل أحيانا.ويؤكد الاختصاصيون أن السيلوليت مشكلة يصعب التخلص منها بعد ظهورها بشكل جذري ونهائي، لكن في المقابل ثمة طرق تساعد على الحد منها.

مجلتك تنصحك بالتركيز على هذه الخطوات اذا كنت فعلا ترغبين في التخلص من السيلوليت إلى الأبد.

المياه

تعد المياه من أفضل الوسائل التي تساعد في التخلص من السيلوليت. حيث تساعد في ازالة السيلوليت عن البشرة وتقلل من نسبة السموم المتراكمة في الجسم. فشرب كمية وافرة من المياه يخفف أيضا من تجمع المياه في الجسم.

الخضار والفواكه

تحتوي الخضار والفواكه على نسبة كبيرة من المياه والألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تساعد في تخليص الجسم من السيلوليت. ومن أكثر هذه الأطعمة فائدة، نذكر الخيار والسبانخ والسلق والخضار الورقية والطماطم والتفاح والخوخ والفراولة.

السمك

ننصحك بتناول فيليه السمك وسمك التونا وصدور الدجاج والستيك نظرا لكونها غنية بالبروتينات التي ننصحك بالإكثار منها خلال اتباع حمية للتخلص من السيلوليت. تساعد هذه المأكولات على تخليصك تدريجا من السيلوليت.

زيت الزيتون والأفوكادو

تعمل الدهون الصحية على تخليص الجسم من السيلوليت بشكل فعال. الدراسات العلمية أثبتت أنّ الدهون الصحية تساعد على تقليل الوزن. ومن أفضل أنواع هذه الدهون نذكر: زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات

اقرأ ايضا: