اكتشفي-ريجيم-سحري-لخسارة-8-كيلو-غرام-في-10-أيام-فقط.jpg

lunch-dietary-calorie-diet

يبحث العديد من راغبي إنقاص الوزن عن أنظمة رجيم تمكنهم من خسارة أكبر عدد من الكيلوغرامات فى أقل وقت.

اليك سيدتي نظام غذائي يمكنك من خسارة 8 كيلو غرام في غضون 10 أيام:

اليوم الأول: تناولي صنفا واحدا من منتجات الألبان التالية شريطة أن يكون منزوع الدسم (اللبن الرائب، اللبن الزبادي، الحليب، الجبن المالح وتحديدا جبن القريش)، تناولي إلى جانب ما سبق الخيار أو الخس. اختاري صنفا فقط وقسمي الكمية على ثلاث وجبات كبيرة أو خمس صغيرة.

اليوم الثاني: تناولي ما ترغبين من الفاكهة شريطة أن يكون الصنف واحدا. تجنبي الموز والمانجو والبلح والتين والعنب.

اليوم الثالث: أعيدي برنامج اليوم الأول.

اليوم الرابع: أعيدي برنامج اليوم الثاني.

اليوم الخامس: قومي بتناول أي صنف من اللحوم الغنية بالبروتين (السمك أو الدجاج أو البيض)، وتناولي إلى جانبها الخيار أو الخس، شريطة أن يكون الصنف واحدا طوال اليوم، وبالكمية التي ترغبين. تناولي ما سبق إما على ثلاث وجبات كبيرة أو خمس صغيرة.

اليوم السادس: تناولي الخضروات المسلوقة. تجنبي البطاطس والبازيلاء والبقوليات. تناوليها بالحصص التي ترغبين إما على ثلاث وجبات كبيرة أو خمس صغيرة. لا تستخدمي ماء سلق الدجاج لسلق الخضروات، بل استعملي الماء فقط، وأضيفي البهارات اللازمة. لا تستخدمي مكعبات مرق الدجاج.

اليوم السابع: تناولي الفواكه المشكلة طوال اليوم. تجنبي الموز والمانجو والبلح والتين والعنب. بوسعكِ تناولها على ثلاث وجبات كبيرة أو خمس صغيرة.

اليوم الثامن: أعيدي برنامج اليوم الأول.

اليوم التاسع: تناولي السلطة الخضراء طوال اليوم، إما على ثلاث وجبات كبيرة أو خمس صغيرة.

اليوم العاشر: أعيدي برنامج اليوم الثاني.

تجدر الاشارة الى ان اختصاصيو التغذية يوصون بأخذ استراحة لمدة يومين، عقب الفراغ من اليوم العاشر، ومن ثم إعادة ذلك إن اقتضت الضرورة.

اقرأ ايضا: