أطعمة-تخلصك-من-دهون-البطن..-اكتشفيها.jpg

801455

تعتبر الدهون المتراكمة حول المعدة أخطر من تلك المتمركزة حول الأرداف والفخذين، فقد تسبب مشكلات صحية، كأمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم، وتكمن الطريقة الفضلى في محاربتها، في تناول هذه الاطعمة الصحية:

البروكولي

البروكولي غني بالألياف والفيتامين C والكالسيوم. وتساعد هذه المكونات على الحد من امتصاص الأمعاء للدهون وعلى منعها من التراكم في الأوردة.

السلمون

يعد السلمون من أفضل مصادر الأوميغا 3 فهو يحتوي على نسبة مهمة من البروتين ويسمح للجسم بتركيب الكوليسترول الجيد والهرمونات والصفراء. كما يعد غني بالفيتامين D ومفيد ايضا للجهاز العصبي، فضلا عن أنه يعزز عملية الأيض ويساهم في حرق الدهون الزائدة، ولا سيما في منطقة البطن، إذ تحول أحماضه الدهنية دون تراكمها.

اللوز

يحتوي اللوز على نسبة مرتفعة من البروتينات والألياف والكالسيوم. كما أنه يمنح جسمك الطاقة التي يحتاج إليها. لذا، ننصحك بإضافته إلى نظامك الغذائي. يعزز اللوز ايضا عملية الأيض ويساعد على التحكم بمستوى السكر في الدم ويعد غنيا بالأوميغا 3 ويحمي من خطر السمنة وخصوصا في منطقة المعدة.

الشوفان

ننصحك باضافته إلى أطباقك ولا سيما في حال أردت خسارة الوزن لأنه يمنحك الشعور السريع بالشبع، كما ان الشوفان غني بالبروتين والألياف. يساعد الشوفان ايضا على خفض مستوى الكوليسترول وتنقية الدم لأنه يحتوي على مواد يمكنها محاصرة السموم والدهون من أجل القضاء عليها.

زيت الزيتون

يعتبر من أفضل أنواع الزيوت، فهو يحتوي على الدهون غير المشبعة الجيدة وعلى عدد من العناصر الغذائية التي يمكنك الاستفادة منها في حال كنت تتبعين حمية غذائية صحية. كما أنه يمنح لجسمك فرصة امتصاص تلك العناصر ويساهم في خفض مستوى الكوليسترول.

اقرأ ايضا: