احرقي-400-سعرة-حرارية-بساعة-من-الرقص.jpg

يعتبر الرقص من بين الرياضات التي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة، الأكيد أن الجميع يعلم هذه المعلومة، لكن ما تجهله الكثيرات هو أن بإمكان الرقص ن يعزز من ثقتهن بأنفسهن….

فالمرأة المحبة لممارسة الرقص تتميز بكونها ليست منغلقة على نفسها، و تحب سماع الموسيقى  و بالتالي تتميز عن غيرها بحبها لإقامة العلاقات الاجتماعية الجديدة و التعرف على المزيد من الأشخاص.

و قد أظهرت آخر الدراسات التي أجراها مجموعة من أخصائيي علم النفس و الاجتماع بالولايات المتحدة الأمريكية، أن للرقص مفعولا قويا في تصفية الذهن، و يمنح ممارساته الفرصة في التفكير بشكل سليم و إيجابي.

و من المميزات التي يتميز بها الرقص، كونه يسهل ممارسته في كل الأوقات و الأماكن، كما يمكن لربة البيت أن تمارسه و هي بصدد ترتيب البيت و القيام بواجباتها المنزلية، مما يجعل هذه الأخيرة ممرحة و أقل عناء.

على كل امرأة أن تعلم أن ساعة من الرقص الخفيف، ستساعدها على التخلص من ثلاث مائة سعرة حرارية، في الوقت الذي يحرق فيه الرقص الكثير الحركة 400 سعرة حرارية خلال الساعة الواحدة. و جدير بالذكر، أن الصين ستجعل الرقص بالمدارس نشاطا إجباريا، وذلك من أجل تخليص طلابها من الوزن الزائد الذي أصبحوا يشتكون منه خلال الآونة الأخيرة،  و لكي يساعدهم الرقص على تصفية ذهنهم  وإنجاز واجباتهم المدرسية في جو ملؤه الهدوء والطمأنينة.

اقرأ ايضا: