البطيخ للعناية بالبشرة في فصل الصيف-media-1

البطيخ للعناية بالبشرة في فصل الصيف-media-1

البطيخ من أفضل الفواكه المشهورة والمحبوبة لدى الكثير من الأشخاص، وتتوفر هذه الفاكهة بكثرة في فصل الصيف، ويتميز البطيخ بأنه سهل الهضم، ويحتوي على الكثير من السوائل والماء والتي تبلغ نسبته حوالي 99%، فهو يعتبر طعام وشراب في نفس الوقت ويفيد الجسم، ويوجد من البطيخ نوعان هما البطيخ الأحمر، والبطيخ الأصفر الذي يعرف بالشمام.

فوائد البطيخ

تساعد فاكهة البطيخ على علاج الكثير من المشاكل والأمراض الصحية، فهو يستطيع علاج حصى الكلي والمثانة، وعلاج الأورام الجلدية، كما أنه يساعد على تبيض الأسنان، ويمنح الجسم السوائل التي يحتاج إليها في فصل الصيف، ويعوضه عن العناصر الأساسية التي فقدها الجسم أثناء التعرق، لهذا ينصح بتناوله بكثرة في الصيف.

ويدخل البطيخ في بعض من الأنظمة الغذائية الصحية، فهو يعمل على إزالة الدهون المتراكمة في الجسم عند تناوله بكميات كبيرة، وبهذا يساعد على إنقاص الوزن، فهو يحتوي على الكثير من العناصر الهامة مثل فيتامين سي والبوتاسيوم، ونسبة قليلة من الكالسيوم والحديد والمغنسيوم، ويمتاز هذان العنصران على أنهما سريعا الامتصاص، مما يؤدي إلى تخسيس الوزن بسرعة، ويتميز البطيخ بأنه لا يحتوي على الدهون والكولسترول.

 

كيفية إتباع رجيم البطيخ

عند إتباع هذا الرجيم يتم تناول كيلو واحد من البطيخ لكل عشرة كيلو جرامات من الوزن، ويمتاز تناول البطيخ في فترة الرجيم بأنه يمنحك الشعور بالشبع لأنه يملأ المعدة لمدة زمنية طويلة، والكثير من الأشخاص الذين يتبعون هذا النظام الغذائي ينقص من أوزانهم حوالي ثلاثة إلي خمسة كيلو جرامات في عدة أيام قليلة.

ويستطيع البطيخ القيام بحرق الكثير من الدهون المتراكمة في الجسم، والتخلص من السموم، ويساعد في عملية الهضم بشكل كبير، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة جداً من الماء، وبعض من الألياف التي تمنح الشعور بالشبع، فبعد تناول البطيخ يتضخم، ويكثر حجمه في المعدة فتمتلئ المعدة.

ولهذا ينصح الكثير من المختصين بتناول البطيخ للحصول على جسم رشيق ومثالي ومتناسق، لأنه يساعد كثيراً في إنقاص الوزن، حيث أنه خالي من الدهون المتسببة في زيادة الوزن، ويحتوي على نسبة قليلة من السكر، وهو منخفض السعرات الحرارية أيضا.

ويمكن تناول البطيخ من خلال تقطعيه كشرائح، أو يمكن إدخاله كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية، أو يمكن شربه كعصير أو إدخاله إلي مشروب آخر، كما يستعمل البطيخ في السلطة، ويضاف إليه بعض من الخضراوات المسلوقة ليصبح وجبة غذائية متوازنة ذات سعرات قليلة.


Source:رجيم البطيخ لإنقاص الوزن الزائد

اقرأ ايضا: