افضل 10 اغذية لزيادة الوزن-media-1

افضل 10 اغذية لزيادة الوزن-media-1

 

يعاني البعض من تراكم الدهون في مناطق محددة بالجسم، إذ تظهر بشكل ترهلات تتضح في طيات مزعجة بتلك المناطق، ويلجأ الكثيرون إلى طرق عديدة لتنحيف الجسم والتخلص من تلك الدهون، ويبحثون عن أفضل الطرق وأسرعها تأثيرا، بعض تلك الطرق غير صحية ولها أضرار جسيمة، وبعضها غير مفيد ولا يأتي بالنتيجة المطلوبة، لذلك نقدم إليك بعض الطرق المضمونة للتنحيف والتخلص من الدهون وترهلات الجسم، للحصول على جسم رشيق، صحي، متناسق.

هناك العديد من المنتجات التي تساعد على تقليل الوزن بشكل فعال وسريع، يستخدم تلك المنتجات الراغبين في إنقاص أوزانهم ولا تتوافر لديهم القدرة على إتباع نظام غذائي صحي، أو الانتظام بأداء تمارين رياضية بشكل منتظم ومستمر، لذلك يلجئون إلى تلك المنتجات لإنقاص أوزانهم، ولتلك المنتجات أشكال وأنواع عديدة، منها:

  • الحبوب أو الأقراص التي تحتوي على مواد كيميائية تساعد على تفتيت الدهون وتحويلها من مواد معقدة إلى مواد بسيطة، ومن ثم يمتصها الجسم بسهولة وبسرعة.
  • أعشاب حارقة للدهون يتم تعبئتها على شكل أكياس شاي، ولتحضيرها يتم إضافة الماء المغلي بنفس طريقة تحضير الشاي، على أن يراعى عدم إضافة السكر.
  • المراهم والكريمات التي يتم استخدامها بشكل ظاهري، فتدهن على الجلد المترهل وعلى مناطق الجسم المختلفة التي يتراكم بها الدهون.

ملحوظة: يراعى استخدام تلك المنتجات بحذر، والاهتمام بقراءة النشرة المرفقة بها، والتعرف على الأعراض الجانبية المحتملة، وتأثيرها وإمكانية استخدامها بالنسبة للمرضى، الحوامل، المرضعات، الأطفال وكبار السن، أو استشارة الطبيب المتخصص قبل استخدامها.

من الطرق الفعالة أيضا في إنقاص الوزن وتنحيف الجسم؛ الرجيم الثلاثي، إذ يعد من أكثر أنواع الرجيم قدرة على التنحيف وإنقاص الوزن في فترة زمنية قصيرة، فهو يؤثر على شهية المعدة ويقلل من الشعور بالجوع بصورة كبيرة، ويساعد على زيادة نشاط الجسم البدني، ونظرا لاعتماده على تناول أنواع متعددة من الأطعمة خلاله وعدم تقيده بأنواع محدودة من الأطعمة، فيساعد على الالتزام به ويسهل تنفيذه، كما أنه يتضمن منع تناول الأطعمة بكميات كبيرة تزيد عن احتياجات الجسم الرئيسية.

يعتمد الرجيم الثلاثي بشكل رئيسي على تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد نشوية والتي تؤدي زيادتها إلى زيادة إفراز الأنسولين في الجسم، الذي يؤدي بدوره إلى حفظ الدهون في الخلايا الدهنية، بينما في حالة قلة تناول الأطعمة النشوية وبالتالي قلة نسبة الأنسولين في الجسم؛ يقوم الجسم باستخراج الدهون المخزنة في خلايا الجسم الدهنية التي يستغلها في الحصول على الطاقة.

الجانب الثاني للرجيم الثلاثي يعتمد على تناول الأطعمة التي تحتوي على بروتينات طبيعية، وتقدر كميتها حسب كتلة الجسم، يفضل الحصول على البروتينات من المصادر الطبيعية بصفة خاصة الخضروات التي تحتوي على كميات وافرة منها.

أما الجانب الثالث فهو الرياضة، فهناك بعض التمارين الرياضية التي تساعد على سرعة حرق الدهون، على أن يتم ممارستها بصفة مستمرة مع التركيز على التمارين الخاصة بالمناطق التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون.

Source:أفضل الطرق والنصائح للحصول على وزن مثالي

اقرأ ايضا: